بدء تطبيق مواعيد غلق المحلات والمطاعم والمقاهي في رمضان.. تعرف عليها

قامت وزارة التنمية المحلية بتحديد مواعيد إغلاق المحلات والمولات والكافيهات في رمضان، والمقرر أن يبدأ فلكيًا غدا الإثنين 11 مارس، حيث يهتم العديد من المواطنين بمعرفة مواعيد إغلاق المحلات التجارية خلال هذا الشهر.

مواعيد إغلاق المحلات والمولات والكافيهات في رمضان 2024

وصدرت قرارات وزارة التنمية المحلية في الجريدة الرسمية بشأن مواعيد إغلاق المحلات والمولات والكافيهات في رمضان وعطلة عيد الفطر لعام 2024، حيث تقرر أن تكون ساعات إغلاق المحلات والمولات التجارية، والمطاعم، والكافيهات، والبازارات في شهر رمضان 2024 الساعة 2 صباحًا، مع الاستمرار في خدمة التيك أواي وتوصيل الطلبات للمنازل على مدار الساعة للمطاعم والكافيهات.

مواعيد غلق الورش في رمضان 2024

وأوضح قرار التنمية المحلية أن الورش الموجودة داخل الكتل السكانية ستلتزم يوميًا بالإغلاق الساعة 10 مساء، ويستثنى من هذا القرار الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود.

مواعيد إغلاق محلات البقالة والمخابز في رمضان

وأضافت الوزارة أن محلات البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران لا تخضع للمواعيد المشار إليها أعلاه، مع مراعاة مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحلات مثل محلات بيع الفواكة والخضراوات ومحلات الدواجن الدواجن وأسواق الجملة والصيدليات.

ويتساءل عنها الكثير من المواطنين، ووفقا لمواعيد فتح وغلق المحلات التجارية التي تطبقها وزارة التنمية المحلية ينطبق على المحال فى شهر رمضان حتى الآن.

موعد تطبيق قرار غلق المحال في رمضان 2024

ولفتت «التنمية المحلية»، إلى أن تطبيق مواعيد إغلاق المحلات والمولات التجارية، والمطاعم والكافيهات والبازارات، الجديدة، ستكون بداية من يوم الأحد المقبل 10 مارس 2024، وحتى نهاية إجازة عيد الفطر المبارك.

المواعيد الشتوية لغلق المحلات

وتطبق خلال الأيام الحالية، المواعيد الشتوية لغلق المحلات في مصر الخاضعة للقرار الوزاري رقم 456 لسنة 2020، حيث يتم الغلق في تمام الساعة 10 مساء، وزيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة لتغلق الساعة 11 مساء، فيما يكون عمل المطاعم والكافيهات والبازارات بما في ذلك الموجودة بالمولات التجارية يوميًا من الساعة 5 صباحًا وتغلق الساعة 12 منتصف الليل.

وتعمل الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية يوميًا من الساعة 8 صباحًا، وتغلق الساعة 6 مساءً، ويستثنى من ذلك الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، ومحال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران.