بدأت بعضة كلب وانتهت بالسجن.. القصة الكاملة لـ زوج مذيعة شهيرة تسبب في مصرع مدير بنك

أسدلت محكمة جنح الشيخ زايد، الستار على قضية زوج مذيعة شهيرة بالحبس 3 سنوات، وسنتين لمديرة منزلها، في واقعة وفاة مدير بنك نتيجة تعرضه للعقر من الكلب الخاص بهما بمدينة الشيخ زايد.

 

ويرصد موقع قناة صدى البلد في السطور التالية القصة الكامة للحادث المؤسف، الذي وقع داخل كومبوند سكني بمنطقة الشيخ زايد.

 

واقعة كلب مذيعة شهيرة بالشيخ زايد

 

الواقعة فجّرها منشور كتبه الشاعر محمود الشافعي، أحد أصدقاء المصاب، خلال شهر أكتوبر العام الماضي، قال فيه إنه كان أمس في زيارة لصديقه بإحدى المستفيات الشهيرة بمدينة 6 أكتوبر 'محمد محب' من أنقى و أجمل الشخصيات اللي ممكن تقابلها في حياتك.. مدير ناجح في بنك عالمي وأب لولد وبنت زي القمر و ساكن في كومباوند محترم في اكتوبر و هو فعلا ليه نصيب كبير قوي من اسمه سبحان الله.

 

وتابع: «محب ده فعلا اسم علي مسمى.. المهم حظه أنه ساكن تحته مذيعة مشهورة عندها كلب 'بيتبول' ضخم العضلات من المحظور استيرادهم دوليا دول.. وبالرغم إن هو 'محب' للحيوانات فعلا إلا أن الكلب ده كان دايما يهاجمه في الطلعه والنزله وكان دايما يحكيلي أنه صعبان عليه جدا أنه مش واخد عناية كافية في تحسين السلوك وبيهاجم كل اللي يشوفه!!..».

 

 

تفاصيل هجوم الكلب على مدير بنك

 

وأكمل الشافعي :«يوم الأحد اللي فات قرر 'محب' أنه يخبط علي باب الجيران اللي تحته عشان يطلب منهم يسيطروا شوية علي كلبهم بدل ما هو عمال يهاجمهم كده من ورا السور القصير اللي عادي جدا أنه ينط من فوقيه!!.. فتحت له الشغالة باب الشقة.. وقبل ما يفتح بقه بكلمه واحده.. خرج الكلب المفترس ده من وراها وهجم علي صاحبي في مدخل العمارة اللي كان واقف فيه ابنه 'علي'!! حاول انه يفدي ابنه.. الكلب حرفيا قام بافتراسه بدون مبالغة».

 

وأضاف الشافعي في منشوره: « الكلب عض في الذراع والفخذ وأماكن متفرقة في الجسم نتج عنها  قطع نافذ في الأوتار والأعصاب!! وفجأه المدخل كله دم!!!.. جحيم يحدث أمام ابنه الوحيد ولا منقذ لهذا الأب من فك القاتل المفترس الذي تمتلكه هذه المذيعة الغائبة عن المشهد.. لقد كاد إن يقضي عليه هذا 'الحيوان' الطليق أمام ابنه الوحيد في مشهد لن يمحي أبدا من ذاكرة الإبن علي ما اعتقد!».

بلاغ بافتراس كلب مدير بنك بواسطة

 

قال مصدر أمني مطلع، إن الأجهزة الأمنية بالجيزة، فحصت، بلاغا رسميا تقدمت به زوجة مدير بأحد البنوك الدولية، تتهم فيه إحدى جيرانهم داخل كومبوند سكني بمنطقة الشيخ زايد، بالتسبب في إصابة زوجها بعاهة مستديمة، بعدما هاجمه الكلب الخاص بها لدى خروجه من منزله.

 

وتلقت الأجهزة الأمنية بالجيزة بلاغاَ، من زوجة المصاب أفادت فيه بتعرض زوجها لعقر كلب مفترس تمتلكه جارتهم المذيعة «أ. ش»، بمدينة الشيخ زايد في الجيزة، وتسبب في إصابة زوجها بعاهة مستديمة، وتم نقله إلى المستشفى لإجراء عملية جراحية.

 

القبض على صاحب كلب عقر مدير بنك بالشيخ زايد

 

ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية القبض على شخص لعدم سيطرته على الكلب الخاص به، ما أدى إلى قيامه بعقر المواطن محمد محب -مدير بنك- وتعرضه لإصابات وجروح متعددة.

 

وكشفت أجهزة وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة ثان الشيخ زايد بمديرية أمن الجيزة من (سيدة – مقيمة بدائرة القسم) بتضررها من (شخص – مقيم بذات العنوان) لعدم سيطرته على الكلب الخاص به، ما أدى إلى قيامه بعقر زوجها (مدير بأحد البنوك – مقيم بذات العنوان) وتعرضه لإصابات وجروح متعددة.

 

وبمواجهة المشكو في حقه أقر بصحة الواقعة.

 

حبس زوج إعلامية شهيرة

 

أمر المستشار حماده الصاوي النائب العام، بحبس متهم مسئول عن كلب بمدينة الشيخ زايد احتياطيا على ذمة التحقيق معه لاتهامه بالتسبب خطأ في إصابة جاره المجني عليه بإهماله وعدم احترازه بترك الكلب دون قيد أو تكميم، مما أسفر عن عقر الكلب للمجني عليه، وإصابته إصابات بالغة، ودخوله في غيبوبة تامة حتى تاريخه.

 

حيث كانت النيابة العامة قد تلقت بلاغا في السابع والعشرين من شهر فبراير الماضي من زوجة المجني عليه بإصابته ونقله للمستشفى ودخوله في غيبوبة بعدما عقره الكلب الخاص بالمتهم في ذات العقار محل إقامتهما بمجمع سكني بالشيخ زايد، فباشرت النيابة العامة التحقيقات.

 

إيداع الكلب البيتبول بمستشفي بيطري

 

وقد عرض الكلب المتسبب في الحادث بعد ضبطه نفاذا لقرار النيابة العامة على مديرية الطب البيطري بالجيزة لفحصه، والتي أكدت خلوه من أي أعراض غير طبيعية، وتلقيه كافة التطعيمات اللازمة، والترخيص بحيازته من الجهة المختصة، وعلى ذلك أمرت النيابة العامة بإيداعه أحد المستشفيات البيطرية، وجار استكمال التحقيقات.

 

وبمناسبة تلك القضية فإن النيابة العامة تشير إلى أن حرية المرء في تربية الحيوانات للحراسة أو غيرها لا تعني تعريض الناس للخطر، وتهديد سلامتهم، وترهيب معاشهم، وتخويفهم بما قد يؤذيهم، فهي لذلك تهيب بالكافة إلى التمسك بقيم هذا المجتمع الأصيلة التي تقدس احترام آداب الجيرة، والإحسان إلى الجيران، والحفاظ على حياة وأمن الغير، في مناخ يسوده التراحم والتآلف والحرص المتبادل.

 

الكلاب البيتبول خطر على المواطنين

 

كشف الدكتور شهاب الدين عبد الحميد، رئيس جمعية الرفق بالحيوان في القاهرة، نتائج اقتناء بعض المواطنين كلاب من فصيلة بيتبول الشرس، وتأثير ذلك السلبي على المواطنين.

 

الرفق بالحيوان تحذر من الكلاب الشرسة

 

وقال عبد الحميد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مُقدّمة برنامج «صالة التحرير»، عبر «قناة صدى البلد»، إن مصر لا يوجد بها تشريعات اقتناء هذه الكلاب الشرسة، وهناك دولاً تمنع تربية هذه الكلاب.

 

وأضاف رئيس جمعية الرفق بالحيوان في القاهرة، مساء اليوم الأحد، أن هذه الكلاب مستوردة من الخارج، وهي مُطعمة ضد السُعار، وقد يُصيب الإنسان بعاهات، مطالبًا الدولة بإصدار تشريعات تمنع دخول هذه السلالات إلى مصر.

 

مطالب بعدم استيراد هذه الكلاب

 

وأوضح الدكتور شهاب الدين عبد الحميد، أن هذه الكلاب قد تُصبّح أكثر شراسة لأن هناك بعض أماكن دورها تربية الكلب على أن يكون شرسًا من أجل الدفاع عن أصحابه، لافتًا إلى أن الكلب بيتبول لا يمكن أن يغدر بصاحبه؛ ويكون طوع أمره دائمًا، وينفذ ما يتلقاه من تعليمات.

 

ولفت عبد الحميد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مُقدّمة برنامج «صالة التحرير»، عبر «قناة صدي البلد»، إلى أن القانون يفرض على صاحب الكلب أن يجعله يرتدي كمامة عند خروجه به من المنزل، لافتًا إلى أن بيتبول له سلالة، ويمكن تهجينه.

 

وأشار رئيس جمعية الرفق بالحيوان في القاهرة، إلى أن هناك أشخاصًا يعلنون عبر السوشيال ميديا، التجارة في الكلاب، لافتًا إلى أنه يتم تقييد حركة الكلاب في الخارج؛ حفاظًا على أرواح المواطنين؛ خاصة من فصيلة الكلاب الشرسة، حيث أن بعض حلات الهجوم على الضحايا قد تؤدي إلى الوفاة.