برشلونة يتخلى عن 11 لاعبا للتعاقد مع محمد صلاح

يسعى نادي برشلونة الإسباني للتعاقد مع محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، لتكوين ثلاثي سحري مع ليفاندوفسكي وعثمان ديمبلي، حسبما أفاد تقرير صحفي.

وفقًا لمجلة 'فوربس' الأمريكية، يتعين على برشلونة تخفيض رواتبهم بمعدل 200 مليون يورو قبل الموسم المقبل، وفقًا لرئيس الدوري الإسباني خافيير تيباس، وفي حال تمكن برشلونة من القيام بتلك الخطوة من خلال التخلي عن ما يصل إلى 11 لاعبًا، فقد يكون التعاقد مع صلاح أمرًا ممكنا.

محمد صلاح محمد صلاح

أضافت:' وعلى الرغم من الراتب الحالي الذي يحصل عليه صلاح في ليفربول والذي يصل إلى قرابة 12.6 مليون دولار سنويًا، فإنه من الممكن أن يكون دفاعة لخوان لابورتا، رئيس برشلونة ومجلس إدارته من أجل التعاقد مع النجم المصري، في الوقت الذي تشير فيه التقارير إلى استعداد ليفربول للتخلي عن نجمه مقابل 60 مليون جنيه إسترليني، عندما جدد عقده في الموسم الماضي، بينما يمتد عقده الحالي إلى 2025، وهو ما يعني أن الصيف المقبل سيكون فرصة ذهبية لإدارة الريدز للاستفادة من بيع صلاح قبل أن تبدأ قيمته في الانخفاض'.

وأشارت تقارير صحفية إلى أن صلاح قد يكون في طريقه للخروج من قلعة آنفيلد، وأن النجم المصري صاحب الـ30 عامًا سيكون على استعداد لخفض متطلباته المالية من أجل تسهيل عملية انتقاله إلى كامب نو.

وفقًا لصحيفة 'إل ناسيونال' الإسبانية، يريد تشافي هيرنانديز، المدير الفني لبرشلونة، لاعبًا نقيًا لتشكيلته التي تضم مجموعة من اللاعبين الموهوبين، والتعاقد مع لاعب بإمكانه أداء دور الجناح الوهمي في منظومته الهجومية المكونة من أربعة لاعبين في خط الوسط.

وأوضحت الصحيفة أن فرص تأقلم محمد صلاح مع الخطط الفنية لتشافي كبيرة للغاية، كما أنه أحد الحلول المفضلة من جانب أنصار النادي الكتالوني بسبب موهبته في المراوغة في المواقف الفردية وقدرته العالية على قراءة للمباراة.

محمد صلاح

وأشارت الصحيفة إلى أن قدوم صلاح إلى برشلونة قد يكون خبرًا سيئًا لأنسو فاتي وفيران توريس ورافينيا، لأن صلاح سينظر إليه على أنه شريك للثنائي ليفاندوفسكي وديمبلي في الخط الهجومي للبلوجرانا، من أجل تكوين تركيبة هجومية سحرية، وهو ما قد يدفع إدارة برشلونة للتخلي عن أحد الثلاثي فاتي ورافيينا وتوريس.

وأتمت الصحيفة تقريرها بالتأكيد على أنه في حالة حسم برشلون لصفقة صلاح مقابل رسوم معقولة فإن توقيعه سيكون خطوة في الاتجاه الصحيح من جانب لابورتا، ولكن لا يمكن للنادي الإنزلاق للمزيد من الفوضى المالية من أجل تحقيق تلك الصفقة.

محمد صلاح على موعد مع التاريخ في مباراة ريال مدريد بتحطيم رقمين قياسيين

ليفربول ضد ريال مدريد.. محمد صلاح يعزز تقدم الريدز بالهدف الثاني

محمد صلاح يحطم رقمًا قياسيًا في دوري أبطال أوروبا ويعادل آخر

محمد صلاح على بعد 4 مباريات من إنجاز كريستيانو رونالدو المذهل في دوري أبطال أوروبا

رغم الهزيمة المؤلمة أمام ريال مدريد.. محمد صلاح ينفرد بصدارة هدافي دوري أبطال أوروبا