برلمانية: تطور العلوم يضع على كاهل «التعليم» مهمة تجديد المناهج التعليمية

تقدمت النائبة ريهام عبد النبي، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، بطلب إحاطة موجه لوزير التربية والتعليم، عن خطة الوزارة لإضافة مواد علمية للطلبة تتوافق ومتطلبات العصر وما نشهده من تطور فى استخدام التكنولوجيا.

وقالت النائبة فى طلبها: العالم يشهد تطورا كبيرا فى مجالات التكنولوجيا المختلفة، من بينها الذكاء الاصطناعي، والأمن السيبراني، وعلم الأرض والفضاء، وهندسة البرمجيات، وهى من العلوم الهامة التى يجب أن نبدأ فة تعليمها لأبنائنا الطلبة من الإعدادية حتى الثانوية.

تطوير مناهج التعليم

وأشارت عضو مجلس النواب، أن تطور العلوم يضع على كاهل وزارة التربية والتعليم مهمة تجديد المناهج التعليمية، بما يتوافق مع العصر وما نشهده من تسارع فى الابتكارات فى مختلف مناحي الحياة.

وشددت النائبة فى طلبها عن توضيح خطة وزارة التربية والتعليم فى إضافة مناهج تخدم الطلبة والمجتمع، مثل، تخطيط الحملات التسويقية، إدارة الفعاليات، مبادئ القانون، أنظمة الجسم، الرعاية الصحية. مؤكده أن مثل هذه العلوم أصبحت عامة وصرورية لأبنائنا والمجتمع.

وتابعت عضو مجلس النواب: وزارة التربية والتعليم، منوط بها متابعة ما يحدث من تطور فى العالم وما نحتاجه فى مناهجنا التعليمية حتى يكون الكاتب المصري مواكب للأحداث من خلال مناهج تعليمية تؤهله لسوق العمل، وتتوافق مع ما نشهده من تطور في كافة المجالات .

بعد استجابة الرئيس السيسي.. عزة مصطفى: نقل الطفل مصطفى إلى مستشفى أطفال مصر| فيديو