برلماني: الرئيس السيسي وضع تمكين الشباب على رأس أولوياته

أكد النائب ثروت سويلم، عضو لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أولى الشباب اهتماما غير مسبوق، ووجه جميع أجهزة الدولة بالعمل على تمكينهم.

وقال: منذ عام 2014، وضع الرئيس السيسي الشباب ضمن أولوياته وتأهيلهم لتولي المناصب القيادية المختلفة، من خلال تبني نظرية التأهيل قبل التمكين، وقد بدأت عملية تأهيل الشباب بإطلاق الرئيس البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة PLP للشباب من (20 إلى 30) عام، وبعد نجاح التجربة تم العمل على لتوسيع الفئة العمرية المستهدفة بالتأهيل.

وأشار إلى أن الرئيس السيسي، أصدر القرار الجمهوري رقم 434 لسنة 2017 بإنشاء الأكاديمية الوطنية لتدريب وتأهيل الشباب، والتي تهدف إلى تحقيق متطلبات التنمية البشرية للكوادر الشبابية بكافة قطاعات الدولة والارتقاء بقدراتهم ومهاراتهم،، وجاء إنشاء هذه الأكاديمية كأحد توجيهات المؤتمر الوطني الأول للشباب بشرم الشيخ في نوفمبر 2016.

وأوضح أن الرئيس حريص على تحقيق التمكين الحقيقي للشباب، في معظم مؤسسات الدولة، مشيرا إلى الإنجازات الكبيرة التي شهدتها الدولة المصرية، والتي أصبحت واقعا ملموسا، أبرزها العاصمة الادارية الجديدة والعلمين الجديدة، مطالبا الشباب بالتوحد خلف القيادة السياسية لاستكمال مسيرة النجاح والتنمية.

وأشاد النائب بالجهود الكبيرة المبذولة من وزارة بجهد وزارة الشباب والرياضة، خاصة فيما يتعلق بدعم الشباب بشكل مميز ومتحضر.