بسبب حالة الطقس.. جمال شعبان يوجه 6 نصائح مهمة لمرضى الدعامات

كشف الطبيب جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق، تأثير حالة الطقس بالتزامن مع موجة الحر الشديدة على الجسد، والامراض الخطيرة التي تسببها.

وعبر صفحته الرسمية بمنصة التواصل الاجتماعي فيسبوك، أشار جمال شعبان إلى أنه يمنع مرضى الشريان التاجي والدعامات والصمامات وذبذبة الأذين وهبوط عضلة القلب ومرضى السكري والكلى خاصة كبار السن من الصيام في هذا الحر الشديد.

نصائح جمال شعبان بسبب حالة الطقس

وأكد جمال شعبان على أهمية الماء البارد؛ للوقاية وعلاج موجات الحرارة وضرباتها وجلطاتها، موصيا بشرب ٣ لتر ماء بارد يوميا قبل الشعور بالعطش؛ لأن العطش ربما يكون نذير الجفاف وكذلك عصير القصب.

ونصح جمال شعبان بضرورة تناول (البطيخ والخضراوات والفواكه والخيار والكنتالوب وتجنب التوابل والكافيين والتبغ والمشروبات الغازية والشاي الساخن والشوربة الساخنة).

وشدد جمال شعبان على ضرورة ارتداء الملابس الفضفاضة ذات اللون الأبيض والفاتحة من الأنسجة الطبيعية من القطن والكتان وحتى الصوف، موجها بتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس، خاصة في أوقات الظهيرة مععدم الخروج من دون مظلة.

واختتم جمال شعبان قائلا: التكييف مهم لأن المروحة لا تلطف الحرارة، وفي حالة عدم توافر التكييف يتوجب الاغتسال كل ٣ ساعات، والشيوخ والأطفال هما الأكثر عرضة لمضاعفات الموجات الحارة.

العاصفة الترابية.. الأرصاد الجوية تكشف حالة الطقس خلال الساعات المقبلة

الأرصاد الجوية تحذر من حالة الطقس: عواصف ترابية وأمطار رعدية تمتد للقاهرة حتى الثلاثاء

أسباب تؤدي إلى سرعة دقات القلب.. روشتة سحرية من جمال شعبان لتفاديها

«ڤياجرا طبيعية».. جمال شعبان يكشف سرا جديدا في البطيخ