بشرى سارة.. الأرصاد: تحسن حالة الطقس على جنوب البلاد وانحسار فرص سقوط الأمطار

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحسن حالة الطقس على جنوب البلاد.

وأوضحت الهيئة، انحسار فرص سقوط الأمطار على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر (حلايب- شلاتين- مرسى علم) تكون متفاوتة الشدة.

طقس مائل للحرارة

ومن المتوقع أن يسود، اليوم الأحد، طقس معتدل الحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، يكون مائل للحرارة على شمال الصعيد وجنوب سيناء، حار على جنوب الصعيد.

وكانت كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الفترة من 14 نوفمبر 2021، حتى الجمعة 19 نوفمبر 2021.

طقس معتدل

وذكرت أن الطقس، خلال هذه الأيام، يكون معتدلاً نهاًرا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مائل للحرارة على شمال الصعيد وجنوب سيناء، حار على جنوب الصعيد، لطيف في أول الليل، مائل للبرودة في آخره وفي الصباح الباكر على كافة الأنحاء.

يوم الأحد 14 نوفمبر 2021

شبورة مائية في الفترة من 5 إلى 7 صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

أمطار خفيفة

أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الغربية وأقصى جنوب الصعيد في السلوم ومطروح وأسوان وأبوسمبل على فترات متقطعة.

أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر في حلايب وشلاتين، مرسى علم على فترات متقطعة.

وذكرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنه اعتبار من يوم الاثنين 15 نوفمبر إلى الجمعة 19 نوفمبر 2021 تظهر شبورة مائية في الفترة من 5 إلى 7 صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

متوسط درجات الحرارة

وعن متوسط درجات الحرارة، في الفترة من الأحد 14 نوفمبر حتى الجمعة 19 نوفمبر 2021، في القاهرة الكبرى الصغرى 17 والعظمى 27 درجة مئوية وفي السواحل الشمالية 18 للصغرى والعظمى 27 درجة مئوية.

وفي جنوب سيناء 20 الصغرى والعظمى 30 درجة مئوية وفي شمال الصعيد الصغرى 16 درجة مئوية والعظمى 29 وفي جنوب الصعيد الصغرى 20 درجة مئوية والعظمى 31 درجة مئوية.

وطالبت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة.

الأرصاد تحذر : الأمطار مستمرة بالجنوب .. والرياح أدت لسقوط الأشجار

الأرصاد: سحب رعدية يصاحبها سقوط أمطار على الصحراء الشرقية وسلاسل جبال البحر الأحمر