بشرى سارة.. نزول أسعار اللبن والجبنة والسمنة والبيض في الأسواق قبل عيد الفطر

تراجعت أسعار والسمنة والجبنة البيضاء في المحلات التجارية بالأسواق المصرية، قبل ساعات قليلة من دخول عيد الفطر المبارك لعام 2024، مع توفير كافة السلع الاستراتيجية في مصر.

أسعار اللبن والجبنة والسمنة والبيض

وحسب بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمجلس الوزراء، انخفضت أسعار المسلى الصناعي بحوالي 3.6 جنيه إلى 108 جنيهات للكيلو، كما سجلت أسعار المسلى البلدي انخفاضا بما يقرب من 11 جنيها إلى 317 جنيها للكيلو الواحد، مع ارتفاع المعروض من منتجات الألبان الاستراتيجية.

 

كما سجلت أسعار اللبن المعبأ تراجعا إلى 42.42 جنيه للكيلو الواحد في المحلات التجارية بالأسواق المصرية، مع نزول سعر اللبن المجفف بنحو 18.5 جنيه ليسجل 136 جنيها، فيما تراجعت أسعار البيض في السوق المصرية، بعد توجيهات الحكومة بتخفيضات تصل إلى 30%، على أن يكون سعر كرتونة البيض 135 جنيها.

 

كما سجلت أسعار الجبنة، انخفاضا جديدا في السوق المصرية، مع تراجع سعر اللبن، حيث سجلت الجبنة البيضاء خلال تعاملات اليوم الثلاثاء مستوى 141.54 جنيه في المحلات.

سداد مستحقات المخابز

في سياق منفصل، قامت الهيئة العامة للسلع التموينية، بالتنسيق مع البنوك الوطنية وشركة بنوك مصر ليتم سداد مستحقات أصحاب المخابز عن تكلفة الخبز يومياً خلال فترة أجازة عيد الفطر المبارك.

ويأتي قرار الهيئة بـ سداد مستحقات أصحاب المخابز عن تكلفة الخبز يومياً، في إطار توجيهات الدكتور / علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية بإستمرار عمل المطاحن لتوفير الدقيق للمخابز البلدية، وكذلك استمرار عمل مخابز الخبز البلدي المدعم خلال أيام عيد الفطر المبارك.