بعد الهجوم عليه في جلسة البرلمان.. أسامة هيكل: «بشكر اهتمامكم بالإعلام».. وهذا رد على الاتهامات

قال أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، ردا على اتهامات أعضاء مجلس النواب: 'بشكركم على الاهتمام بالإعلام، وكان نفسي أسمع ما سمعته'.

جاء ذلك في تعقيبه على هجوم أعضاء مجلس النواب خلال الجلسة العامة للبرلمان.

وأوضح أنه تولى مدينة الإنتاج الإعلامي في 2014 عقب احتلالها من جانب مجموعة حازم صلاح أبو إسماعيل، وهي شركة مساهمة مصرية، السهم كان قيمته 2 جنيه و80 قرش.

وأشار إلى أن عمله رئيسا لمدينة الإنتاج الإعلامي 'تكليف'، متابعا «فكرت أن استقيل منها أكثر من مرة، إلا أن أكمل لأنه ممثل للمال العام وليس مساهما، مشيرا إلى أن هذا الأمر أثير قبل ذلك إلى أن صدر قرار مجلس الوزراء، باستمرار في المنصب لحين استكمال المشروعات القائمة فيها.

وقال: والحمد لله المشروعات قربت تخلص علشان نسلمها في صورتها الحالية لمن سيأتي بعد، مؤكدا أن مدينة الإنتاج الإعلامي جزء مرتبط ارتباطا وثيقا بالأمن القومي.

وأعلن أن أرباح مدينة الإنتاج الإعلامي وصلت إلى 105 مليون جنيه، بعد سداد الديون بالكامل والشركة ليست مقتصرة على تأجير الاستوديوهات.

وحول استرداد فندق موفينبيك، أشار إلى أنه كان يدر عائد 5 ملايين جنيه سنويا فقط، وكان حق انتفاع حتى 2045، قائلا: 'ولو سبناها كنا هنستلمه شوية تراب'.

وأوضح أنه تم شراءه لأنه سيكون أقرب فندق للمتحف المصري الكبير لذلك تم استعادته مقابله 227 مليون جنيه تقريبا، علما بأن قيمته تصل لأكثر من 900 مليون.

وزير المالية: هيكل إدارى للضرائب بهيئة موازنية موحدة.. والإعلان عن 2000 وظيفة لتعزيز القدرات البشرية

أحمد موسى: طالبنا وزير الإعلام بالاعتذار خلال اجتماع الأزمة.. و«مردش» .. فيديو