بعد تزايد معدلات الغرق.. مقترح برلماني بحصر الشواطئ الخطرة وحظرها على المواطنين

طالب جون طلعت، عضو مجلس النواب، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بضرورة مواجهة حاسمة من قبل الأجهزة المعنية لكافة الشواطئ الخطرة التي تتسبب في غرق المصريين، بالتزامن مع إعادة فتح الشواطئ مرة أخرى بعد تجاوز أزمة كورونا، والتي تشهد انحسار يومي بجميع المحافظات.

جاء ذلك فى تصريحات للمحررين البرلمانيين، مؤكدا أن وقائع الغرق بالشواطئ أصبحت تتكرر بشكل كبيرة، وآخرها أزمة شاطئ النخيل بالأسكندرية وتداعيات السلبية علي العديد من الأسر، وغيرها من الشواطئ الأخري التى تحتاج لحصر ومواجهة خاصة الخطرة منها، مع حملات توعية حكومية مستمرة بعدم المجازفة من قبل المواطنين ونزول الشواطئ في أوقات ليست مخصصة لذلك، حرصا علي سلامتهم وصحتهم.

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن الحكومة مطالبة بحصر شامل لجميع الشواطئ الخطرة فى مصر، ووضع رادع حاسم من الإقتراب بها من قبل المواطنين، ومن ثم العمل علي إعادة تشغيل هذه الشواطئ الخطرة وفق ضوابط علمية إذا كنا فى حاجة العمل إليها، وليس ترك الأمر لتقديرات المواطنين التى تنتهي دائما بنسب وفيات كثيرة.

وأختتم حديثه بالتأكيد على أن الحكومة المصرية التى قدمت النموذج الأفضل ولا تزال فى مواجهة كورونا، بهدف صحة وسلامة المواطنين لن تتأخر عن الحفاظ علي صحتهم مهما كانت التحديات، مشيرا إلي أن عودة الشواطئ وفتحها لابد أن يصاحبه مثل هذه الإجراءات الحاسمة.

برلماني يدعو اتحادات المصريين بالخارج للقيام بدورها في الحشد لانتخابات مجلس الشيوخ

متحدث النواب عن حادثة الكويت: كرامة المصري «خط أحمر»