بعد رحيله عن الجزيرة الإماراتي.. عموري «موهبة أسيوية» دمرتها الإصابات «اللعينة»

أعلن نادي الجزيرة الإماراتي، أمس الإثنين، عن فسخ تعاقده مع عمر عبد الرحمن «عموري»، خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية، بالتراضي، ليصبح لاعبًا حرًا يحق له التوقيع لأي نادٍ.

الجزيرة يفسخ عقده مع عموري

وقال النادي الإماراتي، في بيان رسمي له أمس الإثنين، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»: «يعلن نادي الجزيرة عن انهاء تعاقده مع اللاعب عمر عبد الرحمن بالتراضي».

وأضاف: «تتوجه أسرة النادي بالشكر للاعب على كل ما قدمه خلال الفترة الماضية للفريق، وتتمنى له التوفيق في مسيرته الاحترافية والشخصية».

عمر عبد الرحمن عموري - لاعب الجزيرة الإماراتي

عموري موهبة أسيوية دمرتها الإصابات

ويعتبر عموري، أحد أبرز المواهب الكروية في قارة آسيا، التي قدمتها الإمارات من خلال بوابة نادي العين الإماراتي وسط آداء مبهر جعله محط أنظار العديد من أندية العالم، إلا أن مسيرته تراجعت كثيرًا خلال المواسم القليلة الماضية، ليبتعد عن الملاعب على فترات نتيجة الإصابات الذي عانى منها اللاعب.

عمر عبد الرحمن عموري

بداية مسيرة عموري

بدأ عموري، مسيرته مع كرة القدم في سن صغير كلاعب في حواري الرياض ليلفت انتباه الكشاف عبد الرحمن عيسى إليه، ثم خاض تجربة مع الهلال السعودي لمدة 5 سنوات حيث تدرج في فرق البراعم مرورًا بالناشئين وانضم بعد ذلك إلى العين حيث تم تجنيس عائلته بأكملها لتنتقل إلى الإمارات، وبدأ اللاعب مسيرته الكروية الناجحة بقميص العين.

وولد عموري في مدينة الرياض بالسعودية يوم 20 سبتمبر 1991 أي يبلغ من العمر حاليًا 29 عامًا،، وينحدر اللاعب من أصل يمني حضرمي، والتحق بأكاديمية العين عام 2007 ولعب للفئات السنية للنادي تحت 16، وتحت 18، وتحت 19 عامًا، ثم الرديف ثم ضمه المدرب الألماني وينفريد شايفر إلى الفريق الأول عام 2009.

عمر عبد الرحمن عموري

عموري يتلقى عروضًا للاحتراف

وتلقى عموري عرضًا من إسبانيول الإسباني، عندما كان يشارك في بطولة العين الدولية للناشئين عام 2009، بعدما أبدى المدرب لويس بلاناجورن إعجابه الشديد بمستوى اللاعب، إلا أن الصفقة لم تتم بسبب عدم اتفاق الناديين على صيغة العقد، خاصة وأن النادي الإسباني كان يرغب في شراء عقده بينما العين كان يريد إعارته فقط.

واستمر عموري ضمن صفوف العين وانضم منه إلى الفريق الأول، واستطاع تقديم مستويات مميزة حتى يوم 26 يوليو 2009 عندما تعرض لإصابة بقطع في الرباط الصليبي ليغيب عن الملاعب فترة 6 أشهر، بينما في موسم 2010-11 أصبح عموري لاعبًا أساسيًا في الفريق بعد رحيل التشيلي فالديفيا ليرتدي أيضًا قميصه رقم 10.

عمر عبد الرحمن عموري

عموري في مسيرة قصيرة مع مانشستر سيتي

والتحق عموري بفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، في أغسطس 2012، لخوض تجربة الاحتراف، وبالفعل وصول إلى إنجلترا والتحق بتدريبات السيتي، واستمرت تلك التجربة لمدة أسبوعين، فضلًا عن أنه خاض بعض المباريات الودية إلا أنه لم ينتقل للفريق بسبب تصنيف المنتخب الإماراتي ولرفض العين مسألة إعارته إلى الفريق الإنجليزي.

وانضم عموري، إلى صفوف الهلال السعودي، في صيف 2018 قادمًا من العين الإماراتي، على سبيل الإعارة، وسط اهتمام إعلامي كبير وترحيب من جماهير الزعيم كونه أحد أفضل اللاعبين داخل آسيا إن لم يكن أفضلهم على الإطلاق، ولعب عموري مع الهلال 6 مباريات فقط بواقع 434 دقيقة وقدم خلالهم مستوى مميز ولكن أتت الرياح بما لا تشتهي السُفن، حيث تعرض اللاعب لإصابة الرباط الصليبي خلال مشاركته أمام الشباب، ليغيب عن الملاعب فترة طويلة.

وبعد انتهاء علاقة بالنادي الهلال وفشل المفاوضات بين الطرفين عاد عموري إلى الدوري الإماراتي من جديد ولكن عبر بوابة الجزيرة فخر أبو ظبي في أغسطس 2019 ولم يُكتب لهذه التجربة النجاح حيث انتزعته الإصابات المتكررة من المستطيل الأخضر وأثرت على مشاركاته وسجله التهديفي.

عمر عبد الرحمن عموري

ألقاب عموري في مسيرته

وتوج عموري بالدوري الإماراتي للمحترفين 4 مرات مع نادي العين، كما حصد لقب كأس الخليج العربي الإماراتي عام 2008، وكأس السوبر المحلي 3 مرات 2009، 2012، 2015 وكأس رئيس الدولة 3 مرات.

ومع منتخب الإمارات، توج عموري ببطولة كأس الخليج العربي تحت 23 سنة عام 2003 وكأس الخليج العربي مع المنتخب الأول عام 2013.

كما حصل عموري على العديد من الجوائز الفردية، أبرزها أفضل لاعب خليجي عام 2016 وأفضل لاعب في كأس الخليج العربي 2013 وأفضل لاعب في الدوري الإماراتي 4 مرات وتم تصنيفه من أفضل عشرة لاعبين في آسيا عام 2012 من قبل شبكة “إسبن أف سي” الإسبانية الشهيرة.

وخاض عموري مع العين 236 مباراة بمختلف المسابقات وسجل 65 هدفاً وصنع 119 تمريرة حاسمةً وساهم في التتويج بـ12 بطولة.

وشارك عموري بعد رحيله عن العين، خلال موسمين ونصف في 33 مباراة فقط حيث سجل 6 أهداف وصنع 7 أهداف وحقق بطولة واحدة وهي السوبر السعودي مع نادي الهلال.

رسميًا.. الجزيرة الإماراتي يفسخ عقد عموري

الجزيرة الإماراتي يكشف موقف من التعاقد مع رينيه فايلر