بعد وفاة مصطفى درويش.. حكاية فيلم كف القمر الذي رحل أبطاله الشباب

مازالت وفاة الفنان مصطفى درويش عن عمر يناهز 43 عامًا، تسبب صدمة كبيرة بين محبيه والجمهور والوسط الفني أيضًا، حيث جاءت وفاته مفاجئة ومحزنة للكثيرين.

مصطفى درويش فيلم كف القمر

برحيل الفنان مصطفى درويش نرى مفارقة غريبة بفيلم كف القمر، والذي شهد أول ظهور فني للفنان الراحل وبوابة دخوله للسينما والفن.

قدم الفنان مصطفى درويش ضمن أحداث فيلم كف القمر الذي عُرض عام 2011، شخصية ضابط شرطة، ولم يكن الوحيد من أبطال العمل الذي يموت في سن صغير.

مصطفى درويش فيلم كف القمر مصطفى درويش فيلم كف القمر

وفاة أبطال فيلم كف القمر

رحل عن عالمنا بطل فيلم كف القمر الفنان خالد صالح عن عمر 50 عامًا في 25 سبتمبر عام 2014 بعد عملية جراحية في القلب، أجراها في مدينة أسوان.

وبعد وفاة خالد صالح الذي قدم شخصية زكري القط، صُدم الجمهور في مصر والوطن العربي بوفاة الفنان ياسر المصري الذي قدم شخصية ضاحي القط عن عمر يناهز 47 سنة يوم 24 أغسطس عام 2018، في حادث سيارة أليم في الأردن.

فيلم كف القمر ووفاة أبطاله

وفي يوم 7 نوفمبر عام 2019 توفى الفنان هيثم أحمد زكي الذي قدم شخصية ياسين القط، عن عمر 35 عامًا، ليلحق بأخوته في العمل زكري وضاحي، ويتساءل الجمهور هل يكون فيلم كف القمر بمثابة لعنة بسبب وفاة أبطاله في سن الشباب.

وكان قد تحدث مخرج فيلم كف القمر، المخرج خالد يوسف عن كواليس أول دور للفنان مصطفى درويش ومشاركته بالعمل، قائلًا: «عرفته قبل أن يدخل الوسط الفني، وكان خدومًا معطاء لكل من حوله، وخجل أن يفصح لي عن رغبته في التمثيل».

وفاة أبطال فيلم كف القمر وفاة أبطال فيلم كف القمر

خالد يوسف ومصطفى درويش

وتابع المخرج خالد يوسف حديثه عن الراحل مصطفى درويش: «لكن أحد أصدقائنا المشتركين همس لي مصطفى نفسه يمثل، وكنت في حينها أحضر لفيلم كف القمر، فأسندت إليه أول دور يقف فيه أمام الكاميرا، وحينها اكتشفت أن لديه موهبة حقيقية بحاجة إلى رعاية، وبعدها توقفت عن الإخراج لسنوات».

وقال أيضًا: «وعندما عدت بفيلم كارما قدمته في دور مهم، وأداه بشكل جعلني أتوقف أمام موهبته التي صقلت بالتجربة، فقدمته في دور هام في سره الباتع، وأذهلني بفهمه لأبعاد الشخصية، واختار لها طريقًا ميزها عن بقية الأدوار».

فيلم كف القمر

تدور أحداث فيلم كف القمر حول سيدة صعيدية اسمها قمر لها 5 أبناء، بالنسبة لها كف يدها فتريدهم دائمًا متشابكين ومترابطين، فبعد موت والدهم وبسبب ظروف المعيشة يضطر الأبناء للسفر إلى القاهرة لكسب رزقهم. ولكنهم يضلون الطريق وينفصلون.

يضم فيلم كف القمر في بطولته كلًا من خالد صالح، صبري فواز، حسن الرداد، ياسر المصري، وهيثم أحمد زكي، وفاء عامر، جومانا مراد، غادة عبد الرازق، وآخرين.

وفاة أبطال فيلم كف القمر وفاة أبطال فيلم كف القمر

مصطفى درويش فيلم كف القمر مصطفى درويش فيلم كف القمر

وفاة أبطال فيلم كف القمر وفاة أبطال فيلم كف القمر

عمرو محمود ياسين يعلق على واقعة المصورتين في جنازة مصطفى درويش: نقدم النصيحة بهدوء

آخرهم مصطفى درويش.. نجوم ماتوا في عز شبابهم

بعد وفاة مصطفى درويش.. طلب إحاطة بشأن ظاهرة «الموت المفاجئ» بين الشباب

اسلام إبراهيم ناعيا مصطفى درويش: سهل تبقى مشهور صعب تبقى محبوب

أمينة عن مصطفى درويش: أعرفه من قبل ما يمثل