بيراميدز عقدة الأهلي.. فاز عليه 4 مرات متتالية ويزاحمه على صدارة الدوري

أقل من 72 ساعة تفصلنا على مباراة الأهلي ضد بيراميدز، المقرر إقامتها يوم الثلاثاء المقبل، على ملعب الأهلي السلام، ضمن مباريات الجولة الثانية عشر من عمر مسابقة الدوري المصري الممتاز،

تاريخ مواجهات الأهلي وبيراميدز

ويعد فريق بيراميدز، عقدة أمام النادي الأهلي، لا سيما وأنه باسمه الجديد والقديم «الأسيوطي» هو الفريق الوحيد بين أندية مصر الذي يتعادل مع الأحمر في المواجهات المباشرة، حيث حقق 4 انتصارات مقابل 4 للأحمر و4 تعادلات في 12 مباريات جمعتهم.

بيراميدز نجح الفوز على الأهلي في 4 مباريات متتالية في بطولتين مختلفتين بـ4 مدربين مختلفين على أرضية 4 ملاعب مختلفة، ليصبح هو أول نادٍ في والوحيد حتى الآن، في تحقيق هذا الأمر في تاريخ كرة القدم المصرية.

فاز بيراميدز في 4 مباريات متتالية على الأهلي جاءت الأولى كانت بمسماه القديم «الأسيوطي»، قبل أن يفوز في 3 مباريات متتالية بمسماه الحالي بيراميدز، بينما الكرواتي أنتي تشاتشيتش، هو الوحيد الذي خسر بيراميدز تحت قيادته أمام الأهلي، في حين أن الثنائي تاكيس جونياس والأرجنتيني رودولفو أروابارينا، فشلا في تحقيق الفوز على الأهلي.

وجاءت انتصارات بيراميدز على الأهلي، بفارق هدف واحد، حيث أن نتيجة 1-0 تكررت ثلاث مرات، بينما انتهت مباراتين بينهما بنتيجة 2-1 لصالح بيراميدز، إلا أن أكبر نتيجة في تاريخ مواجهات الفريقين كانت لصالح الأهلي أمام بيراميدز بمسمى الأسيوطي، عندما فاز عليه بخماسية نظيفة، في موسم 2014-2015.

ويعتلي وليد سليمان ومؤمن زكريا من الأهلي وإيريك تراوري من بيراميدز، صدارة اللاعبين الأكثر تسجيلًا في مواجهات الفريقين، برصيد هدفين لكل منهم، بالتساوي مع عبد الله السعيد الوحيد الذي سجل في مرمى كلا الفريقين الذي لعب لهما.

ويعد السوبسري رينيه فايلر، هو المدرب الوحيد الذي حقق الفوز على بيراميدز بمسماه الجديد في المباراة الوحيدة التي قادها.

موعد مباراة الأهلي ضد بيراميدز

موعد مباراة الأهلي ضد بيراميدز، سيكون في الثامنة مساء اليوم الثلاثاء المقبل، على أرضية ملعب الأهلي السلام.

وتعد هذه المباراة، ذات طابع خاص، حيث تقام بين المتصدر ووصيفه، لذلك يسعى كلاهما للفوز وحصد الثلاث نقاط، للانفراد بصدارة الدوري الممتاز، علمًا بأن الأهلي خاض مباراة أقل من منافسه بيراميدز.

ويحتل بيراميدز صدارة ترتيب الدوري الممتاز، برصيد 26 نقطة، جمعهم من 10 مباريات، بواقع 8 انتصارات وتعادلين بينما لم يتعرض للهزيمة.

ويتواجد الأهلي في وصافة ترتيب جدول الدوري، برصيد 25 نقطة جمعهم من 9 مباريات، بواقع الفوز في 8 مباريات والتعادل في مباراة، بينما لم يتعرض للهزيمة خلال مشواره بالمسابقة.

أحمد شوبير عن الفوز الأهلي الصعب أمام المريخ: مش كل مرة تسلم الجرة.. والوصول لمرمى الأحمر أصبح سهلًا

سامي قمصان: المريخ فريق كبير.. والأهلي يستحق الفوز

موعد مباراة الأهلي ضد بيراميدز

موعد مباراة الأهلي ضد بيراميدز