تحذير خطير لعشاق القهوة.. لا تشربوها في هذه الفترة

في رسالة موجهة لعشاق القهوة، حذرت خبيرة التغذية العالمية الدكتورة بونام ديساي من خمس عادات في نمط الحياة يمكن أن تشكل تهديدا كبيرا لصحتك، بما في ذلك تناول القهوة في وقت معين من اليوم، وفقًا لتقرير ورد في صحيفة 'ديلي إكسبريس'.

خطورة شرب القهوة في وقت محدد

في فيديو على موقع 'تيك توك'، استعرضت ديساي السبب وراء امتناعها عن شرب القهوة وعدم تناول الكافيين بعد الساعة 12 ظهرا، حيث تواصلت مع أكثر من 22000 من متابعيها.

قالت: 'يستغرق الكافيين نصف الوقت، الذي يتناوله، خمس إلى ست ساعات، ويمكن أن يظل موجودًا في جسمك قرب وقت النوم ، مما يمنعك من النوم. لذلك، أحاول بشدة تجنب أي مشروبات تحتوي على الكافيين بعد الظهر'.

تم ربط قلة النوم بالعديد من المشاكل الصحية المستمرة، مثل أمراض القلب وأمراض الكلى وارتفاع ضغط الدم والسكري والسكتة الدماغية والسمنة والاكتئاب.

تناول القهوة بشكل خاطئ

تشدد على هذه النصيحة مدعومة بدراسة نُشرت في عام 2015 في مجلة علمية معترف بها تحمل عنوان 'Science Translational Medicine'، ويتضح من الدراسة أن تناول حوالي كوبين من القهوة الإسبريسو قبل ثلاث ساعات من النوم يمكن أن يعيد نظامك البيولوجي للوراء بمقدار ساعة تقريبًا ويسبب اضطرابًا في وظائف الجسم.

توصف المواد الكيميائية المسببة لاختلال الغدد الصماء (EDCs) من قبل المعهد الوطني لخدمات الصحة البيئية بأنها مواد كيميائية يمكن أن تقمع أو تعوق أو تتداخل مع هرمونات الجسم، وتعتبر جزءًا من نظام الغدد الصماء.

تؤكد وكالة حماية البيئة الأمريكية أن هذه المواد الكيميائية ترتبط بمجموعة متنوعة من المشاكل الصحية، مثل زيادة خطر الإصابة بالسرطان واضطرابات في وظيفة الجهاز المناعي والعصبي.