تحذير شديد اللهجة لسكان القاهرة.. أمطار رعدية في الساعات المقبلة

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية سكان القاهرة الكبرى من سقوط أمطار رعدية على بعض المناطق، خلال الساعات القليلة المقبلة.

وجاء في بيان هيئة الأرصاد: اعتبارًا من الساعات القليلة القادمة القاهرة الكبرى على موعد مع سقوط أمطارمتوسطة الشدة تكون رعدية أحيانا.

وأضافت: مع استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة على السواحل الشمالية والوجه البحري وشمال الصعيد، مؤكدة على استمرار حالة عدم الاستقرار حتى فترات الليل غدًا الخميس، والذي يعتبر ذروة عدم الاستقرار.

مناطق سقوط الأمطار على المحافظات خلال الساعات المقبلة مناطق سقوط الأمطار على المحافظات خلال الساعات المقبلة

طقس الخميس

وكشفت توقعات هيئة الأرصاد الجوية، أن طقس الخميس سيكون مائل للبرودة على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الشرقية وشمال الصعيد، بارد على السواحل الشمالية الغربية، دافئ على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، شديد البرودة ليلا وفي الصباح الباكر على أغلب الأنحاء.

حالة الأمطار

وأشارت توقعات الخبراء، إلى أنه من المتوقع ان يكون هناك أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد وسيناء، وتفاصيلها كالآتي:

أمطار غزيرة ورعدية قد تكون مصحوبة بحبات البرد: على مناطق من (مطروح - الإسكندرية - البحيرة - كفر الشيخ - الدقهلية - دمياط - بورسعيد).

أمطار متوسطة ورعدية أحيانا: على مناطق من جنوب الوجه البحري ومناطق متفرقة من (القاهرة - الجيزة - القليوبية) ومدن القناة وشمال سيناء وشمال الصعيد، تصل لحد السيول على مناطق من جنوب سيناء وخليج العقبة وشمال محافظة البحر الأحمر.