تخفيفا على كبار السن.. نائب يطالب بالتوسع في أعداد مراكز تلقي لقاح كورونا

دعا الدكتور هشام حسين، أمين سر لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، الحكومة إلى ضرورة زيادة عدد المستشفيات والوحدات الصحية المخصصة لتلقي لقاح فيروس كورونا على مستوى الجمهورية، لرفع المعاناة عن المواطنين، خصوصا كبار السن.

وأشار النائب، إلى أنه يعاني عدد كبير من المواطنين بسبب صعوبة انتقالهم إلى المستشفيات والوحدات الصحية المخصصة لتلقي لقاح كورونا، نظرا لإبتعادها عن محل إقامتهم، موضحا أن كل مستشفى أو وحدة صحية تخدم منطقة جغرافية كبيرة، ويضطر المواطنين إلى اتخاذ أكثر من وسيلة مواصلات، وهو ما يمثل صعوبة على عدد كبير من المواطنين وخصوصا كبار السن وهم من الفئات ذات الأولوية في تلقي اللقاح بالمرحلة الأولى.

ودعا النائب هشام حسين، الحكومة، إلى التوسع في خريطة مراكز تلقي اللقاح، بحيث تشمل أكبر قدر ممكن من المستشفيات والوحدات الصحية المنتشرة في أنحاء الجمهورية، بما يسهل حركة انتقال المواطنين إليها لتلقي اللقاح.

وأشاد حسين، بتخصيص تطبيق إليكتروني لتسجيل طلبات المواطنين الراغبين في تلقي اللقاح، وتحديد موعد لكل منهم، متابعا: هذا أمر جيد، ولكن المراكز التي يتم توجيه المواطنين إليها لتلقي اللقاح، تبعد كثيرا عن محل إقامتهم.

وأوضح أمين سر لجنة الإقتراحات والشكاوى، أن زيادة عدد مراكز تلقي اللقاح، سساهم في سرعة خطوات تلقي جميع المواطنين للقاح، بما يؤدي بدوره في تقليل نسبة الإصابات والحماية من الفيروس بقدر الإمكان، لاسيما في تلك الفترة الحرجة التي تزداد فيها شراسة ذلك الفيروس على مستوى العالم، حيث ارتفع عدد الإصابات من جديد وبدأت عدد من الدول في دراسة اتخاذ قرارات حظر التجوال.

استشاري عزل: لا تتأخروا في الحصول علي لقاح كورونا.. «آثاره الجانبية أهون»

وزيرة الصحة: أكثر من 22 ألف مواطن تلقوا لقاح كورونا بمحافظة أسيوط