تشكيل الأهلي المتوقع ضد صن داونز في دوري أبطال إفريقيا

يلتقي الفريق الأول للكرة بالنادي الأهلي، مع نظيره صن داونز الجنوب إفريقي في دوري أبطال أفريقيا، مساء اليوم السبت على ملعب استاد السلام ، ضمن منافسات دور المجموعات.

تشكيل الأهلي المتوقع ضد صن داونز في دوري أبطال إفريقيا

في حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني، محمد عبد المنعم، محمود متولي، علي معلول.

خط الوسط: حمدي فتحي، أليو ديانج، محمد مجدي أفشة

خط الهجوم: حسين الشحات، أحمد عبدالقادر، محمود كهربا.

ويقع الأهلي على رأس المجموعة الثانية بدوري أبطال إفريقيا، التي تضم كلًّا من ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي والهلال السوداني والقطن الكاميروني.

تفاصيل الاجتماع الفني لمباراة الأهلي صن داونز

عقد الاجتماع الفني لمباراة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، وصن داونز الجنوب إفريقي، التي ‏تقام مساء اليوم السبت، على استاد السلام، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات ‏لدوري أبطال إفريقيا ظهر اليوم الجمعة بمقر النادي بالجزيرة.

حضر الاجتماع سمير عدلي، المدير الإداري والجهاز الإداري للفريق ‏وطاقم التحكيم، ومراقب المباراة، والجهاز الإداري لفريق صن داونز، حيث ناقش الحضور خلال الاجتماع كافة الأمور التنظيمية الخاصة بالمباراة، ومن بينها موعد وصول ‏الفريقين إلى الملعب، وموعد عملية الإحماء والزي الخاص بكل فريق.

وخلال الاجتماع تم الاتفاق على أن يرتدي الأهلي زيه التقليدي المكون من القميص الأحمر والشورت الأبيض والشراب الأحمر، فيما يرتدي صن داونز الزي المكون من القميص الأصفر والشورت الأزرق والشراب الأبيض.

كولر: مواجهة صن داونز صعبة..ونسعى لتحقيق الفوز

قال مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، إن الفريق استعد بشكل جيد لمباراة صن داونز، التي تقام مساء اليوم على استاد السلام، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.

وأضاف المدير الفني في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة الذي عقد مساء اليوم: «أمامنا مباراة صعبة غدًا أمام فريق قوي وهو صن داونز الجنوب إفريقي، لدينا ميزة أن المباراة على ملعبنا ونسعى إلى تحقيق الفوز».

وردًّا على ما أثير عن نقص خبرات لاعبي صن داونز علق كولر قائلًا: «صن داونز خاض لقاءين في دوري المجموعات حتى الآن، ولديه خبرات كبيرة من خلال مشاركاته السابقة في دوري أبطال إفريقيا، والنادي يحافظ على القوام الأساسي للفريق منذ فترة».

وواصل حديثه: «عنصر الخبرة قد يكون فارقًا في أحداث المباريات، ولكنه لا يرجح كفة فريق دائمًا».

وفيما يتعلق بموقف المجموعة الثانية، قال كولر إن الأهلي ما زال أمامه خمس مباريات في دور المجموعات ونسعى للفوز بها.

واختتم المدير الفني حديثه قائلاً: «بالنسبة للأهلي هدفنا التركيز في مباراة الغد، وأن نحقق هدفنا من المباراة».

محمد الشناوي: الحديث عن التتويج الأفريقي سابق لأوانه

أكد محمد الشناوي، حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، على قوة وصعوبة المباراة التي يخوضها الفريق أمام صن داونز، ضمن منافسات دوري أبطال إفريقيا.

وأضاف الشناوي خلال المؤتمر الصحفي: «مباراة صن داونز مهمة وصعبة. قمنا بتحضير جيد، خصوصًا أننا نواجه نفس المنافس القوي الذي نواجهه دائمًا في نفس البطولة خلال السنوات الأخيرة، وكل منا يعرف قوة الآخر جيدًا، وهذا ما يزيد من صعوبة المباراة».

واستكمل الشناوي حديثه: «مباراة الهلال السوداني صفحة وانطوت، والدليل أننا دخلنا في الأجواء سريعًا في مباراة أسوان الأخيرة في الدوري».

وأكد الشناوي أن لاعبي الفريق الكبار عقدوا جلسة مثلما يحدث قبل المواجهات المهمة، وذلك لتهيئة الأجواء والتأكيد على أهمية الفوز على صن داونز.

وأتم الشناوي حديثه: «لدينا خبرات كثيرة في الفريق، وأصبحنا معتادين على ضغط المباريات والمنافسات، ولكن الحديث عن التتويج الإفريقي سابق لأوانه، لأننا نسير في البطولة خطوة بعد الأخرى».

 

موعد مباراة الأهلي ضد صن داونز في دوري أبطال إفريقيا

موعد مباراة الأهلي وصن داونز في دوري أبطال إفريقيا، في تمام الساعة التاسعة مساءً اليوم السبت بتوقيت القاهرة، العاشرة مساءً بتوقيت السعودية، والحادية عشر بتوقيت الإمارات.

الأهلي ضد صن داونز .. تاريخ مواجهات الفريقين

تواجه الأهلي ضد صن داونز في 14 مباراة سابقة، نجح النادي الأهلي في تحقيق الفوز في 5 مباريات وخسر 3 لقاءات وتعادل في 4 مواجهات،وسجل النادي الأهلي في شباك صن داونز 15 هدفا بينما استقبلت شباكه 12 هدف.

أكبر فوز كان لصالح صن داونز في ذهاب ربع نهائي دوري ابطال أفريقيا بنتيجة 5/0.

وكانت أولي موجهات الأهلي وصن داونز كانت يوم 8 ديسمبر 2001 على ملعب ملعب لوفتوس فيرسفيلد في نهائي دوري أبطال أفريقيا وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكلا منهما أحرزهما جيفت كامبامبا في الدقيقة 26، وسيد عبدالحفيظ للأهلي في الدقيقة 58، بينما كانت أخر لقاء الفريقين كان يوم السبت 3 ديسمبر 2022 علي ملعب لوفتوس فيرسفيلد ضمن منافسات دور المجموعات بدوري ابطال أفريقيا في مباراة الإياب التي انتهت بفوز صن داونز بهدف دون رد أحرزه بيتر شاليلي في الدقيقة 23.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي ضد صن داونز بدوري أبطال إفريقيا

وتبث مباراة الأهلي وصن داونز في دوري أبطال إفريقيا، فقط وحصريًا عبر قناة 'بي إن سبورتس' القطرية، وخصصت القناة القطرية قناة beIN Sports HD 4 لتكون قناة مباريات دوري أبطال أفريقيا، وسيكون اللقاء منقولًا عبرها.

ترتيب مجموعة الأهلي في دوري أبطال إفريقيا

1- صن داونز _ 6 نقاط.

2- الهلال السوداني_ 6 نقاط

3- الأهلي بدون نقاط.

4- القطن بدون نقاط.

أحمد شوبير يفتح النار على التحكيم الإفريقي: مش مبسوط..أنا بشوف بهدلة

أحمد شوبير يتحدث عن تآمر الأندية الأفريقية لإقصاء الأهلي من دوري الأبطال

مرتضى منصور: مع احترامي للأهلي..أسوان مش فيصل والدوري لسه طويل

مرتضى منصور عن تسريب عقد مصطفى شلبي: مزور

وزير الرياضة يكشف تفاصيل اختيار لجنة الانضباط وقيد لاعبي الزمالك.. فيديو

رسميا.. الزمالك يقدم ثلاثي صفقاته الشتوية بعد إنتهاء أزمة القيد