تشمل الملاكى والأجرة والميكروباص.. وزيرة الصناعة تكشف تفاصيل مبادرة إحلال المركبات القديمة

عرضت الدكتورة نيفين جامع وزيرة الصناعة مبادرة إحلال المركبات المتقادمة لتخفيف العبء على موازنة الدولة للارتقاء بوسائل نقل الأفراد مؤكدة أن الهدف الارتقاء بمستوى الخدمة وتشغيل مصانع السيارات وتتكلف المبادرة 250 مليار جنيه.

وتابعت خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي لعدد من المشروعات القومية من بينها المرحلة الثالثة من سلسلة اسكان الاسمرات وهي 'الاسمرات ٣'، أنه تم حصر مليون و800 الف مركبة بالتعاون مع وزارة الداخلية والعمل على الاحلال للعمل بالغاز في ظل وجود 42 ألف مركبة يصعب تحويلها

وأضافت أن المبادرة تشمل الميكروباص وسيارات الأجرة والملاكي مع خطة طموحة مع وزارة البترول لانشاء 366 محطة جديدة للغاز.

وأشارت إلى أن الهدف من العمل على التحويل للغاز الطبيعي هو التوفير على المواطن بالدرجة الأولى حيث يوفر ما يقرب من 2000 جنيه للمواطن وهو ما يغطي تكلفة التحويل في أسرع وقت مما يساهم في رفع مستوى معيشة المواطن وتحسين الاقتصاد الوطني.

وأكدت الوزيرة وجود شروط للالتحاق بالمبادرة منها ان تكون السيارة مصنعة محليا وهناك حوافز سواء جمركية أو مبادرات تمويلية ميسرة .

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم عدد من المشروعات القومية من بينها المرحلة الثالثة من سلسلة اسكان الاسمرات وهي 'الاسمرات ٣' والتي تضم الاف الوحدات السكنية الكاملة الخدمات والمرافق، بالإضافة إلى افتتاح أكبر مجمع للخدمات يستطيع أن يلبي مطالب نحو 100 ألف نسمة يقطنون مشروع الأسمرات بمراحله الثلاث.

مشروع الاسمرات ٣ السكني بالمقطم الذي تم تشييده لنقل وتسكين الأسر والأهالي من قاطني العشوائيات والمناطق الخطرة داخل مجمع سكني حديث يوفر لهم واقع مجتمعي جديد به جميع الخدمات السكنية والمجتمعية علي نحو متكامل،

السيسي يوجه بمواصلة جهود مواجهة التحديات الاقتصادية الناجمة عن كورونا

وزيرا الرياضة والتضامن يتفقدان مجمع الخدمات الاجتماعية في الأسمرات