تنسيق المرحلة الثالثة 2022.. موعد الانتهاء ورابط التسجيل

تنتهي أعمال تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات بالعام الجامعي الجديد 2022 – 2023، مساء اليوم الجمعة في تمام الساعة 7 مساء، بحد أدنى 205 درجات أي بنسبة 50% لطلاب الشعبتين العلمية والأدبية.

رابط تسجيل رغبات القبول بالجامعات

يستطيع الطلاب تسجيل رغبات القبول بالجامعات، في تنسيق المرحلة الثالثة، عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق، من خلال الرابط التالي:

مد فترات تنسيق المرحلة الثالثة

كان الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قد قرر مد تنسيق المرحلة الثالثة، لمساء اليوم الجمعة لمنح الطلاب فرصة في التسجل وتعديل رغباتهم قبل غلق باب تسجيل الرغبات عبر الموقع الإلكتروني للتنسيق.

أماكن شاغرة بالكليات في المرحلة الثالثة

بدأ تنسيق المرحلة الثالثة 2022، السبت الماضي، بعد الانتهاء من تنسيق المرحلتين الأولى والثانية، حيث كشفت مؤشرات نتائج المرحلة الثانية، عن وجود أماكن شاغرة بالكليات لطلاب المرحلة الثالثة لطلاب الشعبتين العلمية والأدبية بكليات الحقوق والآداب، بنظام الانتساب الموجه، بجانب الأماكن في المعاهد الفنية للتمريض ومعاهد السياحة والفنادق ونظم المعلومات، وكليات اختبارات القدرات التي تحتاج القبول بها اجتياز هذه الاختبارات منها التربية الرياضية والتربية النوعية والتربية الموسيقية والتربية الفنية.

تنسيق تحويلات تقليل الاغتراب

من المقرر أن تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، نتائج تنسيق المرحلة الثالثة 2022، خلال 48 ساعة، ثم إعلان موعد تنسيق تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب هذه المرحلة، بنسبة 10%، وفقا للوقواعد والشروط التي حددها المجلس الأعلى للجامعات.

أعلن السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمُشرف العام على مكتب التنسيق، أن عدد الطلاب المُتقدمين لتنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات، حتى أمس الخميس، بلغ 199 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني.

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2022 برقم الجلوس

مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة 2022.. أماكن خالية بـ16 كلية آداب و55% للحقوق