حالة الطقس اليوم.. الأرصاد تكشف تفاصيل العواصف الترابية وارتفاع درجات الحرارة

حالة الطقس اليوم الأحد تشهد تقلبات جوية عنيفة حيث يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة وأجواء مغبرة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد وانخفاض في مستوى الرؤية الأفقية، حيث يصل مستوى الرؤية في القاهرة الآن إلى ٣٠٠٠ متر، وتكون الظاهرة المؤثرة رمال مثار .

ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية، في وقت سابق، عن حدوث ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بالبلاد ليسود طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشرقية وجنوب سيناء دافىء على السواحل الغربية حار على جنوب البلاد نهارا.

وتوقعت هيئة الأرصاد الجوية أن تسجل درجة الحرارة في القاهرة الكبرى غدا الأحد 6 مارس 2022 نحو 27 درجة مئوية والسواحل الشمالية 22 درجة مئوية وشمال الصعيد 32 درجة مئوية وجنوب الصعيد 36 درجة مئوية.

حالة الطقس اليوم انخفاض مستوى الرؤية

وذكرت الأرصاد الجوية أن الظاهرة المؤثرة اليوم الأحد هى نشاط الرياح المثير للرمال والأتربة على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد وسيناء مما يؤدى إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية.

حالة الطقس اليوم رمال مثارة

ومن المتوقع أن تصل سرعة الرياح على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد إلى (٥٠:٤٠ كم/س) والسواحل الشمالية وسيناء (٧٠:٦٠كم/س)

والفرصة مهيأة لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية و شمال الوجه البحرى.

الأرصاد تعلن طقس الأسبوع الأرصاد تعلن طقس الأسبوع

الأرصاد: ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة مع نشاط رياح مثيرة للرمال .. العظمى بالقاهرة 23

الأرصاد: طقس الأحد مائل للحرارة مع رياح مثيرة للأتربة .. العظمى في الصعيد 36