حسام موافي يطالب بصندوق لمساعدة الطلاب المتعثرين ماديا في استكمال تعليمهم الجامعي.. فيديو

روى الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني، أنه كان في مجلس جامعة القاهرة بصفته عضوا، وفوجئ بعدد من طلاب الماجستير ليس لديهم القدرة المادية على سداد المصاريف الدراسية.

مفاجأة داخل مجلس جامعة القاهرة

تابع حسام موافي خلال برنامج «ربي زدني علما»، على قناة صدى البلد، أن القرار الطبيعي لمجلس جامعة القاهرة في أمر هؤلاء الطلاب المتعثرين ماديا، هو عدم قبولهم في الماجستير، لأنهم رسبوا مرة، لكن موافي وقف على قدميه حينها وقال: «الناس بتلم فلوس عشان نخل وآبار في الصحراء، وميبقاش فيه صندوق في مصر للطلاب! كيف يحدث ذلك؟».

كشف أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني، أنه أبلغ مجلس جامعة القاهرة حينها بتوليه مسؤولية الحديث في وسائل الإعلام عن إطلاق مبادرة عمل صندوق للطلاب المتعثرين، وأكد لهم أن الصندوق سيجمع مليارات الجنيهات لأن الشعب المصري أصيل.

حسام موافي يناشد رئيس الوزراء

أردف حسام موافي: «لو أي حد سمع إن طلاب مش عارف يتعلم عشان مش معاه فلوس والله مش هيتأخر إطلاقا»، مناشدا المسؤولين وعلى رأسهم رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، بعمل صندوق للطلاب مثل «تحيا مصر» لجمع التبرعات بعيدا عن ميزانية الدولة.

أوضح أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني، أن الصندوق سيدرس حالة كل طالب حتى يتأكد من استحقاقه للمساعدة مشيرا إلى أن الصندوق يمكنه أن يتكفل بتعليم الطالب الذي لا يتسمح مستواه المادي، أو مجموعه بدخول جامعة حكومية، عن طريق إلحاقه بجامعة أهلية أو خاصة.

استطرد حسام موافي: «ليه منبدأش المشروع المهم ده، في حين أنه فيه محطة في التلفزيون مورهاش حاجة غير أنها بتجمع تبرعات للنخل والمياه.. متشكرين اعملوا كده لكن الطبلة أولى لأن التعليم رقم واحد في حياتنا وأول كلمة نزلت من الله عز وجل في الأرض اقرأ.

حسام موافي: الإسلام كشف حقيقة الكبدة والطحال منذ أكثر من 1400 عام.. فيديو