حسن قداح يعادل الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة في مباراة واحدة بمونديال الأندية لليد

دخل حسن وليد قداح، لاعب الزمالك المعار لصفوف الخليج السعودي، التاريخ وذلك بعدما عادل الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة في مباراة واحدة في كأس العالم للأندية لليد 'لكرة اليد'.

وانتصر فريق الخليج على حساب بنفيكا البرتغالي بنتيجة 35-32، في مباراة لحساب المراكز الترتيبة، وفرض قداح نفسه نجمًا للقاء بتسجيله 14 هدفًا، ليحوز على جائزة أفضل لاعب في المباراة.

وأبرز الاتحاد الدولي لكرة اليد ذلك، وكتب منشورًا: 'التاريخ يُصنع.. حسن قداح يواصل توهجه التهديفي وقد عادل للتو أفضل أداء تهديفي على الإطلاق من لاعب واحد في بطولة سوبر جلوب للرجال، بتسجيله 14 هدفًا ضد بنفيكا لأفضل هدافي بطولة العالم للناشئين 2019'.

وعادل حسن وليد قداح عدد الأهداف المسجلة من التونسي أمين بنور مع مضر السعودي ضد فريق جامعة سيدني في نسخة 2012، حينما سجل حينها 14 هدفًا في مباراة واحدة.

واستعرض الاتحاد الدولي قائمة اللاعبين أصحاب أكبر عدد من الأهداف في مباراة واحدة في كأس العالم للأندية، والتي ضمت أيضًا النجم أحمد الأحمر، الذي سجل 13 هدفًا مع الزمالك في نسخة 2010، في مباراة المركز الثالث ضد السد اللبناني.

ويتصدر حسن وليد قداح حاليًا هدافي كأس العالم للأندية بتسجيله 29 هدفًا حتى الآن في ثلاث مباريات، بفارق كبير عن أقرب ملاحقيه.

موعد مباراة كأس السوبر المصري بين الأهلي والزمالك والقنوات الناقلة

موعد مباراة الأهلي وأسوان في الدوري الممتاز والقنوات الناقلة