حفيدة شقيقة أم كلثوم تكشف كواليس الصلح مع عمرو مصطفى : الفكرة قابلة للنقاش

كشفت جيهان الدسوقي حفيدة شقيقة أم كلثوم كواليس وتفاصيل الصلح مع الفنان والملحن عمرو مصطفى، وأشادت بإسراع الفنان بالتصالح بعد تقدمها ببلاغ ضده لاستخدام أغاني أم كلثوم في تقنية الذكاء الاصطناعي.

حفيدة شقيقة أم كلثوم وعمرو مصطفى

قالت حفيدة شقيقة أم كلثوم عن عمرو مصطفى في تصريحات تلفزيونية لها: «شخص محترم وأسرع بالمبادرة للصلح.. والاعتراض كان بشأن أن أسرة الراحلة لاتعلم شيئًا ولم يحصل على إذن منها».

وتابعت: «كنا نريد أن نعلم ما هو المحتوى، واتفقنا أنه لن يأخد أي إجراء إلا بعد الموافقة منا ولن يستخدم صورتها أو أي محتوى قبل الاتفاق معنا وتقدم بطلب صلح وهو شخص محترم».

عمرو مصطفى وأم كلثوم

تصريحات حفيدة شقيقة أم كلثوم

وفيما يخص موافقة الأسرة لاستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي أو الحصول على مقابل مادي، علقت جيهان الدسوقي، قائلة: «الموضوع مش مادي أم كلثوم هي رمز من رموز الشرق عاوزين نعرف المحتوى وهل سيليق بتراثها أم لا لأننا خشينا أن تأخذ التقنية كوكب الشرق إلى أغاني مهرجانات في وقت لاحق».

واستكملت: «مش عايزينها تروح في الاتجاه ده.. هذا تراث سوف نسأل عليه وغير قابل للعبث بتراثها ولكن الفكرة في حد ذاتها قابلة للنقاش».

يشار إلى أن  جيهان الدسوقي حفيدة شقيقة أم كلثوم كانت قد تقدمت ببلاغ في وقت سابق ضد الملحن عمرو مصطفى، بعد تقديمه أغنية بصوت أم كلثوم مستخدمًا تقنية الذكاء الاصطناعي بدون إذن كتابي مسبق من الورثة.

عمرو مصطفى ومحامي أسرة أم كلثوم عمرو مصطفى ومحامي أسرة أم كلثوم

عمرو مصطفى أغنية أم كلثوم عمرو مصطفى أغنية أم كلثوم

عمرو مصطفى يعلن تسوية الخلاف مع أسرة أم كلثوم: بنرفض الفتنة ومش عايز يحصل مع أحفادي كدة

أسرة أم كلثوم تتقدم ببلاغ ضد الملحن عمرو مصطفي

طارق الشناوي يدافع عن عمرو مصطفى بعد أزمة أم كلثوم: حق التجربة مكفول

عمرو مصطفى يدافع عن أغنية أم كلثوم بالذكاء الاصطناعي: أملك جميع الحقوق

أول تعليق من عمرو مصطفى بعد الهجوم عليه بسبب صوت أم كلثوم