حكاية خليل هدد زوجته بتركها.. فخاف من الفضيحة داخل محكمة الأسرة وطلقها

داخل أروقة محاكم الأسرة تدور العديد من القصص والحكايات بين الأزواج بعدما أصبح حلم عش الزوجية الهادئ كابوسا يطاردهن ليلا ونهارا واستحالت معه استكمال الحياة الزوجية .

طريق واحد لا بديل له وغالبا ما تكون النهاية واحدة.. فجاة تصل الحياة بين الزوجين إلى باب مسدود ويتحول الحب إلى كراهية وغضب وتسقط الأقنعة وتنكشف الوجوه الحقيقية وتزداد الخلافات والمشاجرات التي تحول الحياة وعش الزوجية إلى جحيم لا يطاق وطريق مظلم يصل بالزوجين في النهاية للجوء لأبواب محاكم الأسرة المختلفة.

وتظهر الكارثة أمامنا وتطل برأسها القبيح لتعكس لنا مدى الخطورة والضياع الذي يغزو مجتمعنا ويهدد كيان الأسر، الكثير من التساؤلات تطرح نفسها داخل محاكم الأسرة المختلفة التي تنظر العديد من الدعاوي بين الأزواج، وتحدث بشكل يومي من دعاوي نفقة وحضانة للأطفال وانكار نسب واثبات نسب وتعدي بالسب والضرب وخلع وطلاق وجميعها مستمرة ومتداولة داخل مكاتب فض المنازعات الأسرية.

فتعددت القصص والحكايات داخل عش الزوجية، وقصة اليوم عن 'خليل' أحد رجال الأعمال، الذي اشتهر في منطقته الشعبية بجبروته وسطوته، وكان متعدد الزيجات، وكان يطلق زوجاته ولا يعطي لهم حقوقهن بعد الطلاق، حتى أوقعه القدر في حب 'رضوى'، أرملة شابة شديدة الجمال مقيمة بالحي الشعبي الذي يسكنه رجل الأعمال، وتقدم طالبا يدها للزواج.

كان تاريخ العريس البلطجي لا يشجع على إتمام قبول طلبه لإنه متسرع في الزواج، ومتسرع في الطلاق، ولا يعطي مطلقته كامل حقوقها، ولكن في حب المغامرة، وحب الخروج من بيت العيلة، وافقت على طلب الزواج منه لعلها تكون الزيجة الأخيره له.

تم الزفاف سريعا وبعد مرور أقل من عام وبلا أي مقدمات واضحة، وجدت نفسها تحمل لقب مطلقه دون إثبات بورقة رسمية فقد تركها بلا نفقة ولا منفق ولم يطلقها رسميا فلم تجد ملجا إلا محكمة أسرة البساتين بغرض الحصول على حكم الطلاق أو بالخلع.

ولكن المفاجأه حصلت على كل حقوقها، بعدما تواصلت مع أيمن محفوظ المحامي، دون لها عريضة دعوى، تكشف أسباب الخلاف، وكتبت فيها أن الزوج غير قادر على إقامه علاقه شرعية معها، مشككة في رجولته، وقبل رفع الدعوى أرسلتها لزوجها على الواتساب.

بمجرد مشاهدة الزوج عريضة الدعوى، تواصل مع المحامي وطلب حل الخلاف دون الذهاب إلى المحكمة، وفي النهاية حصلت الزوجة على كافة حقوقها.

محامية زوجة حسن شاكوش: هنخاطب محكمة الأسرة بشأن وثيقة الزواج الأولى

صرخة شيماء داخل محكمة الأسرة.. روحت أزور والدتي المريضة بعتلي إنذار بالطاعة فـ خلعته

ميادة تطلب الطلاق في محكمة الأسرة.. أبوالبنات عاطل وبيشغلنا وبيصرف من أموالنا

صرخة خمسينية داخل محكمة الأسرة بعد 30 سنة جواز: «بيبص على البنات»