بـ1225 جنيهًا.. خطوات الدخول والمضاربة في عالم البورصة

المضاربة في البورصة حلم يراود الكثير حول العالم لجني الأرباح والدخول إلى عالم الأسهم خاصة بعد أن أصبح الأمر أكثر سهولة وبعيدا عن تعقيدات تداول الأسهم والتي كانت عليه في الماضي.

المضاربة في البورصة لم تعد تقتصر على أصحاب الخبرة الطويلة في هذا المجال أو مالكي رؤوس الأموال الضخمة بل أن آليات تداول الأسهم نفسها صارت سهلة وأقل تعقيدًا.

ما هى المضاربة في البورصة؟

المضاربة في البورصة هى عملية يتم فيها بيع وشراء بعض الأسهم لشركات مدرجة في البورصة مع التقدير بأن سعر هذه الأسهم سيرتفع في المستقبل وسيساهم في زيادة رأس المال المتاح من خلال مكاسب رأس المال المحتملة وتحقيق أرباح سريعة.

البورصة المصرية البورصة المصرية

طريق عالم البورصة

هناك طريقان للتعامل مع البورصة بالنسبة للمستثمر المبتدأ، الأولى الاستثمار عن طريق شركا تالتداول في الأوراق المالية، والتي تعرف باسم السمسرة، والتي تتم من خلال ذهاب العميل الجديد لشركة السمسرة ويفتح حساب، وهذه الشركات تقوم بدورها بتقديم خدمات للمستثمرين مثل خدمة التحليل المالي والفني، والتي تساعد المستثمر على اتخاذ القرار.

أما الثانية فهى التداول عن طريق الصناديق التي تتعامل مع الأسهم، والتي تكون صناديق يديرها متخصصون، والتي تتعامل مع سندات حكومية أو بنوك، ويتم إعلان العائد عليها، ويجب على العميل قبل دخوله أن تكون لديه معرفة بنوع الصندوق الذي يستثمر فيه.

البورصة المصرية البورصة المصرية

المبلغ المطلوب للمضاربة في البورصة

تختلف الشركات الخاصة بالمضاربة في البورصة في الحد الأدنى لفتح حساب مفعل يمكن من خلاله البدأ في المضاربة  بالبورصة وفي الغالب تكون منصات التداول الرقمى على الإنترنت تسمح بتداول الأسهم بمبالغ بسيطة أو متوسطة، نظراً لأن الحد الأدنى المقرر لفتح حسابات التداول يكون منخفضاً نسبياً ويتراوح في أغلب الأحيان ما بين 50 : 250 دولار أمريكي تقريباً.

البورصة المصرية البورصة المصرية

نصائح للمضاربة في البورصة

هناك بعض النصائح للمستثمرين الجدد في البورصة أهمها:

اللجوء للمتخصصين في عالم البورصة وعدم الاعتماد على منصات التواقع الاجتماعي.

إدراك أن المخاطر عالية في البورصة خاصة لغير الدراسين.

متابعة الأخبار والتحليل الاقتصادي وكل ما يتعلق بعالم البورصة.

تباين في مؤشرات البورصة.. ورأس المال السوقي يربح 5.1 مليار جنيه

ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة في منتصف التعاملات