خناقات الفنانين 2023.. بدأت وانتهت بلعنة المسرح.. واتهامات بالسرقة وخلافات زوجية

خناقات الفنانين 2023، من أكثر الأمور التي أثارت ضجة طوال العام، حيث ظهرت العديد من الخلافات والاتهامات بين النجوم والمشاهير.

آخر خناقات الفنانين 2023، أزمة الفنانة لقاء سويدان مع الفنان ميدو عادل، وبدأ العام بخناقة أبطال مسرحية الحفيد.

خناقات الفنانين 2023

شهد شهر يناير 3 خناقات، أولها مسرحية الحفيد هزت خشبة المسرح القومي، بسبب أزمات بين الفنانة لوسي وأبطال مسرحية الحفيد، بعد أن شهدت خشبة المسرح أزمات عديدة، وأهمها هي الاتهامات الدائرة بالسب والضرب والإهانة من لوسي لأبطال العرض.

ذكر أحد الممثلين الذين شاهدوا مسرحية الحفيد، بعض التجاوزات التي شهدها العرض، وكتب عبر حسابه: «وانا فى يوم اللي اتفرجت على العرض ده سمعتها بودني وأنا في الصالة وهي بتشتم وصوتها عالى جدًا».

وتابع: «الفصل الثاني من المسرحية كان الاستاذ عابد عناني والاستاذة زينب العبد عاملين مشهد عظيم والحقيقة كان أول مشهد من أول العرض بعد مشهد كان بيلعبو محمود عبد الرازق كان جايب ضحك عالي جدًا جدًا، وإذ فجاة الاقي الاستاذة بتبص بمنتهى الغضب وتفول وهي على الخشبة جرى ايه يلا انت وهي أنا هقعد اتفرج عليكم».

وأضاف: «انتو فكرين نفسكو مين، عابد اللي المفروض عامل دور ابنها ولأن عابد من اعظم ممثلي مصر وعندو خبرة كبيرة فتدارك الموضوع وكمل مع زينب فالاقي الست دي بتف وهي مدية ضهرها وبتقول، دي قلت أدب/ أنا كنت حاضر ده وعماتًا والله حرام رزق الناس»، وكشف غيرهم من النجوم التجاوزات من الفنانة.

مسرحية الحفيد

أشهر خناقات الفنانين 2023

وفي الشهر نفسه، حرر الفنان محمود بدر عضو فريق شارع 3 بلاغ ضد الفنان محمد رمضان، متهمًا الأخير بالاستيلاء على كلمات أغنية على وضعنا، بعد أن تم حذفها الأسبوع الماضي من موقع يوتيوب.

كشف محمود بدر تفاصيل بلاغه ضد محمد رمضان بسبب الحقوق الملكية لأغنية على وضعنا، لافتًا إلى أن الأخير لم يتواصل معه بينما حدثه أحد الأشخاص من مكتب محمد رمضان وطلب أن يتنازل لتعود الأغنية على موقع يوتيوب لكنه رفض.

وأضاف في تصريح خاص لموقع «قناة صدى البلد» : الموضوع بالنسبة لي مش قصة فلوس أنا عايز حقي يرجع لي وماشي في الإجراءات القانونية والبلاغ مقدمه من يوم السبت الماضي».

وأوضح محمود بدر أنه يريد أن يتم حذف أغنية على وضعنا من مواقع التواصل الاجتماعي أيضًا، لأنه كلماته ولديه كل ما يثبت ذلك، وذلك بحسب تصريحاته الخاصة.

وفي الشهر نفسه، قصة أزمة مصطفى كامل وجمعية المؤلفين والملحنين أثارت جدلًا كبيرًا مؤخرًا، حيث هاجم نقيب الموسيقيين، الجمعية التي يرأسها الدكتور مدحت العدل، لافتًا إلى مخالفات مالية من بعض الموظفين.

بدأت أزمة مصطفى كامل وجمعية المؤلفين والملحنين والناشرين المصرية، ببيان من المطرب نقيب المهن الموسيقية، جاء به: «جمعية المؤلفين والملحنين.. د. مدحت العدل والسادة الزملاء أعضاء مجلس الإدارة.. كنت ولازلت أتباهى بكم جميعًا كزملاء وأصدقاء».

وتابع مصطفى كامل عبر صفحته الشخصية بموقع فيس بوك: «ولكني الآن وعن ثقة ويقين أوجه لحضراتكم جميعًا خالص أسفي وتحفظي على إدارتكم وتخليكم عن كافة وعودكم لي شخصيًا ولأعضاء الجمعية بضرورة إبعاد عناصر من الموظفين».

واختتم مصطفى كامل: «أدعو نفسي والزملاء المحترمين أعضاء جمعية المؤلفين والملحنين إلى عدم استلام توزيع يناير بسعر السنة الماضية نهائيًا، وأحملكم المسئولية كاملة عن إهدار حقوقنا علنًا وجهرًا، لن أتسلم نصف حقى أبدًا كفاية بقى الناس ليست حمل هذا الوضع».

ردت جمعية المؤلفين والملحنين، ببيان عبر الصفحة الرسمية جاء به: «السادة الزملاء أعضاء الجمعية العمومية.. بناءً على الأسئلة حول سعر صرف اليورو في توزيع يناير وعن السبب في هذا الفارق ننشر لكم ردود (الساسم) التي جاءت عبر الإيميل عن السؤالين».

مصطفى كامل مصطفى كامل

خناقات النجوم في 2023

وفي شهر فبراير علا غانم وزوجها تصدرا مؤشرات البحث الساعات الماضية، عقب أزمتهما الأخيرة التي كشفتها حول تعرضها للتعنيف من زوجها رجل الأعمال عبد العزيز لبيب، ليرد عليها ويتهمها بأنها هي التي أجرت بلطجية للتعدي عليه متأثرة بالمخدرات.

كشفت علا غانم تفاصيل ما حدث معها في تصريحات تليفزيونية، أنها قامت برفع قضية خلع ضد زوجها رجل الأعمال عبد العزيز لبيب لوجود خلافات زوجية بينهما ولكنها لم تنتهي بسبب سفرها المستمر إلى الولايات المتحدة الأمريكية وأنها عادت في شهر أكتوبر الماضي حتى تنتهي من هذه القضية وتمارس حياتها بشكل طبيعي.

وتابعت أن زوجها قام بسرقة هواتفها المحمولة وخواتم الذهب التي ترتديها في يدها وكل المشغولات الذهبية التي تمتلكها، وقام بطردها خارج المنزل بالروب في منتصف الليل، وطالبت علا غانم، بعودة كرامتها لها من زوجها بعد تصرفاته الأخيرة معها وأنها لن تصمت حتى تعود حقوقها اليها بالقانون.

روت الفنانة علا غانم، تفاصيل طلبها الاستغاثة عبر موقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»، مشيرة إلى أنها فوجئت يوم الجمعة الماضية، بوجود مجموعة من المواطنين والسيارات المتجمهرة أمام فيلاتها بمنطقة المطرية، وقالت علا في لقاء تليفزيوني: «طلعت البلكونة لاقيت ناس كتير وستات وعربيات كتير، بقول إيه ده عاوزين إيه، فقالوا افتحي البوابة عندنا حفلة وتنضيف»، بحسب وصفها.

وأوضحت أنها هددت بطلب الشرطة هاتفيًا، منوهة أن شخصًا يدعى محمد حسين، كان يعمل مع زوجها عبدالعزيز في الماضي، كلمها بطريقة غير لائقة، ونوهت أنها فوجئت بالطرق على أبواب فيلاتها بصورة غريبة، ثم بدأت في الصراخ، مضيفة وهي تبكي: «لما نزلت من فوق لاقيت ظهر حد غريب، فوجئت بعبدالعزيز زوجي، ومعه محمد حسين، وواحد ثالث اسمه وائل، بيحاولوا يفتحوا البوابة».

وفي شهر مارس، محمد سعد أثار ضجة واسعة وجدلًا كبيرًا بعد تسريب مقطع فيديو من كواليس تصوير مسلسل إكس لانس، على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية.

كشف المخرج إبرام نشأت حقيقة خناقة محمد سعد مع فريق عمل مسلسل إكس لانس وتعديه لفظيًا عليهم، وظهر وهو غاضبًا مما أثار غضب الجمهور ورواد «السوشيال ميديا».

قال المخرج إبرام نشأت مخرج مسلسل إكس لانس في تصريح خاص لموقع «قناة صدى البلد»: «محمد سعد أخويا وأكتر الناس صحابي وهو اللي جايبني المسلسل، ليه الناس تكتب إن الخناقة معايا!».

وأعرب عن انزعاجه واستيائه من تسريب الفيديو والشائعات المنتشرة من كواليس مسلسل إكس لانس حول الخناقة قائلًا: «الفيديو ده كان من 4 أيام وكنا بنصور في الحرفيين وانفعل محمد سعد على فريق الإنتاج بسبب عدم سيطرتهم على تجمهر الناس، وتعامله مش كدة لكن الأزمة اتحلت وأنا مستغرب ليه الفيديو يتسرب!؟».

حقيقة خناقة محمد سعد مع فريق عمل مسلسل إكس لانس حقيقة خناقة محمد سعد مع فريق عمل مسلسل إكس لانس

خلافات الفنانين

وفي شهر أبريل عادت أزمة الفنان سعد الصغير والراقصة شمس للأضواء من جديد بعد تصريحات كل منهما عن الآخر عبر المحطات التليفزيونية، ووجهت الراقصة شمس رسالة بأنها ستعود إلى مصر قريبا وستحبسه بعد خوضه في عرضها.

سعد الصغير، قال في تصريحات تليفزيونية، إن الراقصة شمس عليها حكم قضائي بالسجن المشدد لمدة عشر سنوات لإدانتها بخطف طفلة من دار أيتام، وهو الحكم الذي كان قد صدر في 2015.

سعد الصغير، تابع في تصريحاته التليفزيونية: شمس هربانة من 2015.. وكل شوية تعملي بروباجندا (بهدف الحصول على أموال)، أدفع تسكت، من 5 سنين عملت نفس البروباجندا ودفعت وسكت علشان مش عاوز مشاكل.

وأضاف سعد الصغير أنه دفع في مرة 150 ألف جنيه «مرة أدفع 500 دولار، ومرة أدفع 600 دولار، حاجات بسيطة كده»، مضيف أنه عرض عليها حل مشكلة الطفلة، لكنها رفضت ذلك وطلبت الحصول على الأموال فقط.

ردت الراقصة شمس طليقة سعد الصغير على تصريحاته الأخيرة في بث مباشر عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الإجتماعي قالت فيه إنها ستأخذ حقها من سعد الصغير الذي تسبب في قتل ابنتها وانت مش بتحترم سنك وعندي اللي يحميني منك.

وتابعت الراقصة شمس في ردها على سعد الصغير، أنها تزوجت من شخص آخر بعد طلاقها من سعد الصغير، وأنها لن تترك سعد الصغير بعد خوضه في عرضها أمام الشاشة.

الراقصة شمس قالت في البث المباشر، انها تعرضت للعنف على يد سعد الصغير، وأجبرها على إيصالات أمانة بوجود بلطجية، مؤكدة أنها تتواجد خارج مصر حاليا وستعود قريبا وستحبس سعد الصغير.

وفي شهر أبريل أثارت تصريحات عمرو مصطفى عن مطربي الراب وويجز جدلًا واسعًا خلال الساعات الماضية، بعد أن اتهمه بشراء الأغاني وموسيقاها.

رد الموزع الموسيقي مولوتوف على الفنان عمرو مصطفى، وكتب عبر خاصية الستوري عبر حسابه الرسمي بموقع انستجرام: «أنا هتكلم عن الأغاني اللي أنا عملتها لويجز وهي دورك جي، بالسلامة، أسياد البلد».

وتابع: «وبما إن أنا الموزع بتاعها أحب أقول للأستاذ عمرو مصطفى إن الأغاني معمول فيها توزيع وهندسة صوت وتلحین وشغل بالمستوى العالمي، وبتاخد وقت ومجهود وتفکیر کبیر جدًا من كل الأطراف المشتركة فيها».

واستكمل تعليقه على اتهامات عمرو مصطفى لويجز قائلًا: «الموضوع مش بالسهولة والبساطة اللي حضرتك بتتكلم بيها، أما بالنسبة لموضوع الفلوس وشراء المزيكا فأنا لم أتقاضَ أي أجر على الأعمال دي لأن فيه اتفاقات بصورة تانية، وفي النهاية إحنا بنشكرك على استماعك بس يا ريت تتحرى الدقة قبل نشر أي معلومات، وشكرًا».

أما مطرب الراب ويجز فرد على عمرو مصطفى على طريقته الخاصة، ونشر صورة يشكر فيها صناع المزيكا الذين تعاونوا معه في أغنياته عبر صفحته بموقع انستجرام.

ويجز وعمرو مصطفى ويجز وعمرو مصطفى

خلافات النجوم 2023

وشهد شهر مايو خلافات زوجية بين ريم طارق وحسن شاكوش حيث اتهمت زوجها مؤدي المهرجانات حسن شاكوش بطردها من مسكن الزوجية وسرقة شبكتها وإيصال بنصف مليون جنيه، حتى ظهرت مفاجآت عديدة حول القضية، وتبادلا 'المطرب المهرجانات حسن شاكوش وزوجته ريم طارق' الاتهامات فيما بينهما، وانتهت بتزوير الزوجين في محررات رسمية، والادعاءات الكاذبة.

كشفت هايدي الفضالي، دفاع ريم طارق زوجة مطرب المهرجانات حسن شاكوش عن تفاصيل جديدة ومفاجأة في أزمة الزوجين، بشأن الاتهامات الموجهة إلى ريم من زوجها، وتصريحاته بعدم معاشرتها وإقامة العلاقة الزوجية معها وعدم معرفته بزواجها السابق.

وقالت المستشارة هايدي الفضالي إن موكلتها ريم طارق زوجة حسن شاكوش، مثلت أمام النيابة العامة في أكتوبر، للتحقيق في الاتهامات الموجهة إليها بتزوير عقد الزواج وسرقة نصف مليون جنيه من منزل شاكوش.

وأشارت 'الفضالي' إلى أنه تم تقديم مستندات وأدلة وفلاشة ورسائل بين حسن شاكوش وزوجته ريم طارق، تدل على إقامته العلاقة الزوجية معها، ومعاشرتها معاشرة الأزواج، وتسجيل صوتي خاص بشقيقة حسن شاكوش وهي برفقة زوجته اثناء تواجدها لدى الطبيبة.

وتابعت المستشارة هايدي الفضالي، أنها تقدمت للنيابة بما يثبت ذهاب موكلتها ريم طارق زوجة حسن شاكوش وشقيقته إلى طبيبة أمراض نساء وتوليد وذلك للاطمئنان على صحة ريم، وقيام الطبيبة بإخبارها بأنها سليمة ولا تعاني ثمة أمراض قائلة 'شدي حيلك بقى إنتي سليمة وزي الفل'.

ونفت الفضالي، حديث حسن شاكوش حول عدم إقامة علاقة زوجية بينه وبين ريم طارق معللة ذلك بتقديم رسائل نصية بينهما وتسجيلات، وأدلة تثبت عكس كلامه، ومن بينها حديث حسن شاكوش وزوجته في رسائل نصية والاطمئنان عليها أثناء الكشف لدى طبيبة أمراض النساء هي وشقيقته.

وفي الشهر نفسه، قصة أزمة بسمة بوسيل وتامر حسني شغلت تساؤلات الجمهور ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد طلاقهما الذي بدأ بشياكة ورقي ليتحول إلى خناقة وإلغاء متابعة.

بدأت أزمة بسمة بوسيل وتامر حسني بعد أن نشر الفنان مقطع فيديو، من حفل زفاف هالة عمر منسقة أعماله ومسئولة «السوشيال ميديا» في شركته.

وفجرت الفنانة بسمة بوسيل مفاجآت صادمة حول أسباب الطلاق الذي تم يوم 27 أبريل الماضي، موضحة أن هالة عمر كانت السبب في خراب بيتها مع تامر حسني.

نشرت بسمة بوسيل مقطع فيديو يظهر به تامر حسني في حفل زفاف هالة عمر وهي منسقة أعمال الفنان، وعلقت عليها قائلة: «حسبي الله ونعم الوكيل فيكي يا هالة».

وتابعت الفنانة بسمة بوسيل وكشفت سبب طلاقها من تامر حسني ، قائلة: «احترام العشرة بيبتدي باحترام مشاعر غيرك، بالذات لو حد كان سبب رئيسي في خراب بيتكم وهدم حياة ولادك».

صور جمعت هالة عمر وتامر حسني وبسمة بوسيل صور جمعت هالة عمر وتامر حسني وبسمة بوسيل

خناقات المشاهير في 2023

وفي شهر يونيو، منير الوسيمي نقيب الموسيقيين الأسبق كشف كواليس طرد مصطفى كامل نقيب الموسيقيين الحالي، من جمعية المؤلفيين بسبب اتهامه بسرقة كلمات أغنية الحب الحقيقي.

قال منير الوسيمي في تصريحات تلفزيونية، إن مدير جمعية المؤلفين والملحنين محمود لطفي، قام بطرد الفنان مصطفى كامل بعدما اتهمه الأول بسرقة أغنية 'الحب الحقيقي'، وقال: 'أنا كنت نائب جمعية المؤلفين وكان رئيسها وقتها محمد الموجي'.

واستكمل منير الوسيمي حديثه، وقال: 'أغنية الحب الحقيقي التي كتب كلماتها مصطفى كامل وغناها محمد فؤاد عام 1998 كانت مسروقة من أغنية تحمل نفس الاسم للشاعر الكبير صلاح فايز'.

واختتم الوسيمي حديثه، وقال أن مصطفى كامل في ذلك الوقت كان متقدم إلى جمعية المؤلفين، وذلك كي يحصل على عضويتها، مشيرًا إلى أن الشاعر صلاح فايز قام بطرده بسبب سرقته للأغنية.

كما شهد شهر يوليو 3 خناقات، أولهم خلاف بين المطرب أحمد سعد ومنظمة حفله في تونس لرفضه اجراء أي مقابلات إعلامية بعد الحفل الذي أحياه بالمهرجان الدولي للتخييم في بنزرت بتونس.

وتحدث أحمد سعد خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم على هامش الحفل، ووقعت مشادة كلامية بينه وبين منظمة الحفل، حيث قال لها: «اسكتي عشان انتي ملكيش علاقة أصلا ولا بتعرفي تعملي حفلات ولا بتعرفي تديري حفلات ولا ليكي علاقة بالحفلات من أصله».

منظمة حفل أحمد سعد بتونس ردت عليه، قائلة: يعني تاخد 80 ألف دولار وتخرج ومتحترمش الشعب التونسي، أومال جاي ليه؟، الصحافة التونسية رائدة في كل مكان.. امرأة تونسية عاملة مهرجان، وتقول لها اسكتي انتي.. لا يا بابا بقولك مش هتسكت لك.. دي امرأة تونسية حرة».

ورد الفنان أحمد سعد على ما حدث بينه وبين منظمة الحفل، عبر وسائل إعلام تونسية: وجود جهات الإعلام للحصول على حديث معي أمر يسعد قلبي، أنا بحب الإعلام، وحينما غادرت الحفل بعد انتهاءه كان لأنني لم اتفق على أي لقاءات أو مقابلات إعلامية.

أما الخناقة الثانية، ضجة واسعة وجدلًا كبيرًا أثاره الفنان علي الحجار بتصريحاته مؤخرًا حول مشروعه «100 سنة غنا» الذي أكد أن فكرته، هي نفس فكرة المشروع الذي يقدمه المطرب مدحت صالح تحت اسم «الأساتذة»، بالتعاون مع دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور خالد داغر، الذي يهدف إلى إعادة إحياء أعمال كوكبة من أهم أعمال الموسيقى العربية لكبار الملحنين المصريين والعرب، والتحديث والحفاظ لما تبقى من تراث غنائي للأساتذة الكبار سواء الراحلين أو الأحياء.

قال علي الحجار في تصريحات تلفزيونية له: «كنت متوقع أن مشروع مدحت صالح ودار الأوبرا حاجة تانية وبدأت اسأل لقيت الموضوع حقيقي، ومدحت صالح عارف أني بعمل المشروع ده من 2002 وكل كلمة بيقولها في مشروعه متطابقة مع مشروعي ومشروعي مش أني أغني لمطرب آخر ولكن إحياء، وقدمت المشروع عندما كان الفنان فاروق حسني وزيرًا للثقافة في ذلك الوقت ووقع عليه بالموافقة والتنفيذ».

والخناقة الثالثة جمعت  بين الفنان عمرو مصطفى والفنان رامي صبري ولكن انتهى خلافهما في النهاية على الهواء، بعد اتهامات بالسرقة وتبادل تصريحات قاسية للطرفين.

قال رامي صبري في تصريحات إذاعية له: «نفتخر بوجود عمرو مصطفى لكن مينفعش تختلف بطريقتك دي، ومينفعش تطلع تقول إني سرقت منك الأغنية.. أنا دايمًا بدافع عنك يا عمرو».

وتابع: «وبقول أنت أطيب واحد في الدنيا وإنتوا فاهمينه غلط ولحد امبارح مدافع عنك رغم أنك وقفت أغنيتي من اليوتيوب»، ليرد عليه الفنان عمرو مصطفى قائلًا: «اعتذرلك يا رامي لكن أنت المفروض تكتب أن أغنية يمكن خير لحن عمرو مصطفى ورامي صبري».

وأضاف الفنان عمرو مصطفى في تصريحات إذاعية له: «وأنا أكتر واحد بدافع عنك يا رامي وحصل خير ومتفرحش الناس فينا، ومش هرفع قضية على رامي صبري والأغنية هترجعله وخلاص لأني بحبه وبحب كل الفنانين ولكن مينفعش يبوظوا هيبتي في المزيكا».

علي الحجار ومدحت صالح علي الحجار ومدحت صالح

خلافات نجوم الفن

كما ظهرت 3 خناقات في شهر أغسطس، أولهم خلاف مروان خوري وسامو زين حيث انقلب النجمين على بعضهما بسبب أغنية تم عرضها عام 2005 وأغنية آخرى طرحت العام الجاري

بدأت القصة عندما نشر سامو زين مقطعًا من أغنية يسلملي اللي بيغار لخوري، ومقطع من أغنيته مش قادر وكتب: 'أعتقد أن صديقي الفنان مروان خوري لم ينتبه لهذا الخطأ الكبير'.

ليرد النجم اللبناني مروان خوري على تصريحات الفنان سامو زين التي يقول خلالها أن لحن أغنيته التي كانت تحمل اسم مش قادر وطرحها عام 2005 يتشابه مع لحن أغنية يسلملي اللي بيغار التي قدمها مروان خوري مؤخرًا.

وقال مروان خوري خلال المؤتمر الصحفي لمهرجان ليالي قلعة دمشق: ' لم أعلق وقتها على الموضوع، كان خطأ كبير كمان أن يقوله بهذه الطريقة، ومن يفهم في الموسيقى ويسمع سيعرف أنه لا يوجد تشابه كبير وحتى إذا كان هناك تشابه لن يحدث مع أغنية لا أعرف ما عمرها، أنا أسف وأقولها بكل احترام أنا لم أسمع الأغنية من قبل بكل احترام وبدون أي قصد أقول هذا الكلام'.

واستكمل خوري حديثه، وقال: 'هناك شيء اسمه توارد أفكار قد يحدث مع أي أغنية لأن في النهاية نحن نعمل ضمن جمل لحنية مألوفة وقليل عندما نجد ملحن قدم جملة مختلفة وأنا منهم، والتشابة لا يدعو إلى الاستغراب كما حدث'.

ثم نشر سامو زين عبر حسابه بموقع إنستجرام فيديو من المؤتمر الصحفي الذي أقيم على هامش حفل مروان خوري بمهرجان ليالي قلعة دمشق.

وكتب خوري: 'حق الرد على هذا الكلام أنا لو كان بدي أعمل مشكلة كنت اتكلمت في الصحافة وعملت أكثر من ذلك ولكن بالعكس سكت والتوجه كان فقط عن طريق صفحاتي الرسمية وذلك حفاظا على الحقوق الملكية الفكرية والأدبية ووجه نظر تحترم من فنان كبير وملحن كبير صديق لي أعتقد أننا أصدقاء من عمر طويل أنا ومروان وتوارد الأفكار بين الملحنين حقيقة لا ننكرها أبدا'.

واستكمل سامو زين حديثه، وقال: 'لكن عدم سماع الأغنية لا أعتقد أن هذا الكلام حقيقي لأن مروان تربطني به علاقة من أيام وجودي في لبنان وهو يعلم هذا الشيء جيدا وهو كان من أول المباركين لي على هذه الأغنية أيامها، أنا ما بنسي هالأيام أبدا! وبالرغم من ذلك فهو شيء يسعدني أن تكون ألحان أغنيته الجديدة بها تشابه من أغنية لي قد طرحت سنة 2005 وباقية في أذهان الناس حتى اليوم وتكون من الكلاسيكيات التي لا تنسي'.

وبعدها، اشتعلت أزمة جديدة بين الفنانة محمد رمضان ومؤدي المهرجانات كزبرة، بسبب أغنية خمسة كل خميس، حتى تم غلق الأغنية للفنان محمد رمضان من موقع الفيديوهات «يوتيوب».

بدأت أزمة محمد رمضان وكزبرة بعد أن كتب الأخير عبر حسابه الرسمي بموقع فيس بوك: «تم قفل تراك خمسه للنجم محمد رمضان وده حقي طبعًا لانه تراكي».

وتابع: «كلمات وألحان وغناء.. النجم نزل أغنية خمسة بعد نزول أغنيتي بشهر خد كلمات ولحن فتم إتخاذ إجراء القفل وده أقل حقوقي».

وظهر بعدها كزبرة في مقطع فيديو عبر حسابه الرسمي، وقال: «كان عندي مشكلة مع محمد رمضان إنه خد مني تراك أغنية خمسة من فترة، وفتحت الموضوع تاني لأن لسة قافله الأغنية وكدة خدت حقي وإحنا مش في مجال رز بلبن، في حاجة اسمها مصنفات وحقوق الألحان والكلمات».

وعلق في فيديو آخر، قائلًا: «بالنسبة لمحمد رمضان البودي جاردات اللي باعتهم لي أنا مابعتمدش ومابخافش لأن عليّ الطلاق كله بيكدب»، وروج لأغنيته الجديدة التي تحمل اسم «عليا الطلاق كله بيكدب».

أزمة محمد رمضان وكزبرة أزمة محمد رمضان وكزبرة

خناقات نجوم الفن في 2023

ومن جانبها، تجاهلت الفنانة أنغام، لرسالة زميلتها الفنانة شيرين عبدالوهاب التي وجهتها لها في حفل ليلة الدموع، بجدة بالمملكة العربية السعودية، وهو ما دفع البعض للقول بأن هناك خلافات بين النجمتين.

ونشرت أنغام، صورا لتامر عاشور وأحمد سعد من الحفل ووجهت رسالة لهما، قائلة: إيه الحلاوة دي. وتجاهلت الرد على كلام المطربة شيرين عبد الوهاب لها في حفل ليلة الدموع، والذي قالت فيه «شكرا للنجمة الكبيرة أنغام بنت الأصول».

أما في سبتمبر وقعت 3 خناقات، أولًا الوايلي وسمر طارق تصدر اسمهما مؤشرات البحث وذلك بسبب أزمتهما على أغنية العتمة الخاصة بمسلسل سفاح الجيزة الذي عُرض عبر إحدى المنصات الرقمية.

تحدثت سمر طارق في تصريحات لها عن أغنية العتمة، وعن سؤالها عن تعاونها مع الموزع الوايلي، قالت بتجاهل لشخصه: 'أنا بحب المزيكا الحلوة في المطلق، والتعاون مهم، والتجربة في كذا نوع مزيكا مختلفة، ولن أقف عند نوع معين، وجزء من نجاحي إن طريقة الغناء والكتابة والألحان هي التي وجهتني إلى منطقة مختلفة'.

هدد الموزع الموسيقي الوايلي سمر طارق بعدم التعاون معها مجددًا وحذر أصدقاءه بعدم العمل معها، وذلك عقب انتهاء عرض مسلسل سفاح الجيزة، التي قدمها خلالها أغنية عتمة.

كتب الوايلي عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: 'مساء الفل، مبسوط ان سفاح الجيزة خلص وكنت مستنى اللحظة دى عشان اقول حاجة مهمة، دى اخر مرة فى حياتى هتعامل فيها مع سمر طارق، لأسباب كتيرة جدا اولهم عدم الاحترافية والمهنية، وثانيهم محاولاتها في إنكار أي دور ليا في أي حاجة لدرجة توصل انها بتكدب كدب صريح فى الانترفيوز لمجرد انها تدى كريدت لنفسها على حاجة معملتهاش'.

واستكمل الوايلي حديثه، قائلًا: 'وأنا بكتب دلوقتي حسيت ان كمية المواقف اللى مش لطيفة اللى هى كانت السبب فيها او الادارة بتاعتها السبب فيها على مدار السنة الى فاتت كلها سواء فى تراك لو بتاع الهرشة السابعة او عتمة كتيرة اصلا على انى اشرحها او اتكلم عنها، فهكتفى بأني احذر صحابى البروديوسرز منها وخلاص'.

أما الخناقة الثانية جمعت الناقد الفني طارق الشناوي والفنان مصطفى قمر، حيث خرج عن صمته خلال حديثه عن الفنان مصطفى قمر، والأزمة التي وقعت بينهما بسبب فيلم أولاد حريم كريم الذي يعرض حاليا بدور العرض السينمائي.

وقال طارق الشناوي، خلال لقائه مع الإعلامي هاني عبد الرحيم، ببرنامج أحلام مواطن، عبر قناة صدى البلد، إن بيان نقابة الصحفيين الذي صدر تدعيما لحرية التعبير والرأي وليس شخص طارق الشناوي.

وتابع طارق الشناوي: «مصطفى قمر كل شوية يتهمني اتهامات باطلة، بدون أي دليل أو إثبات، وأنا وهو لسنا أصدقاء».

وأوضح طارق الشناوي، أن خلافه مع مصطفى قمر وصل لمرحلة القضاء، موضحا أن موقف نقابة الصحفيين جاء بعد تقدمه بشكوى للنقابة.

وأضاف الشناوي، أن دور النقابة هنا الوقوف أمام الاعتداء على حرية التعبير، وليس الوقوف بجانب عضو نقابة لمجرد أنه عضو فيها فقط.

وتابع: «كل شوية الطرف الآخر بيكذبني في شيء معين، أنت عاوز تكذب كذب ونسكت، وبيقول أني تطاولت عليه منذ 4 سنوات وكتبت مقال في شأنه وهذا لم يحدث».

والخناقة الأخيرة في عام 2023، بين الفنانة لقاء سويدان والفنان ميدو عادل حيث أثارا ضجة واسعة وجدلًا كبيرًا خلال الساعات الماضية، تزامنًا مع ختام عرض مسرحية سيد درويش.

ووصلت أزمة لقاء سويدان وميدو عادل إلى صفعها له، وخرجت عن صمتها، حيث شهد ختام مسرحية سيد درويش على مسرح البالون، مشادة كلامية بين ميدو عادل ولقاء سويدان، عقب إسدال الستار، واتهمته الفنانة بسبها والسخرية منها على خشبة المسرح وفي البروفات والكواليس.

ووصل الأمر إلى أن لقاء سويدان صفعت ميدو عادل، وسط دهشة الجميع من أبطال العرض المسرحي والعاملين.

كما حاول مخرج مسرحية سيد درويش، أشرف عزب، التدخل للفض بينهما، وتدخل الأمن للفض بينهما أيضًا.

مصطفى قمر وطارق الشناوي مصطفى قمر وطارق الشناوي