دا روزا: موريتانيا في حالة جيدة قبل كأس الأمم الأفريقية

قال مدرب موريتانيا ديدييه جوميز دا روزا إن فريقه في حالة جيدة قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الأفريقية ، الكاميرون 2021.

تم تعيين دا روزا ، مدرب سيمبا التنزاني السابق ، الشهر الماضي لقيادة موريتانيا في ظهورها الثاني على التوالي في كأس الأمم الأفريقية.

وقعت موريتانيا إلى جانب تونس ومالي وجامبيا في المجموعة السادسة. وفي حديثه إلى CAFonline.com ، قال دا روزا إن المعسكر الذي دام 10 أيام في أبو ظبي ، الإمارات العربية المتحدة كان مثمرًا للغاية لفريقه.

وقال دا روزا 'كانت الاستعدادات جيدة للغاية ، ولعبنا بالفعل مباراتين وديتين ضد بوركينا فاسو والجابون. نعم ، علينا تصحيح بعض الأشياء ، لكن بشكل عام نحن راضون عن جوانب عديدة بالفريق.'

أمام بوركينا فاسو ، اكتفت موريتانيا بالتعادل السلبي في أولى مبارياتها الودية نهاية الأسبوع الماضي ، فيما تعادلت 1-1 مع الجابون الثلاثاء.

'وأضاف المدرب الذي قاد سيمبا إلى ربع نهائي توتال إنرجيز CAF دوري أبطال أفريقيا 2020/2021 'يمكننا القيام بالعديد من الأشياء الجيدة بشكل هجومي وما زلنا بحاجة إلى التشديد الدفاعي. سنكون مستعدين لكأس الأمم الأفريقية 2021 لأننا نعرف ما هو على المحك.'

لم تتجاوز موريتانيا دور المجموعات في أول ظهور لها في كأس الأمم الأفريقية في مصر 2019. ومن المثير للاهتمام أنها كانت تضم تونس ومالي في مجموعتها حينها.

لكن دا روزا أوضح أنهم سيبذلون قصارى جهدهم لمحاولة تقديم أداء أفضل من أداء الفريق في كأس الأمم الأفريقية 2019 حيث خسروا أمام مالي 4-1 وتعادلوا بدون أهداف أمام تونس وأنجولا. واختتم دا روزا بالقول: 'نحن متعطشون للتأهل من المجموعة والتنافس في الأدوار الإقصائية'.

تاريخ مميز للمدربين الفرنسيين بكأس أمم إفريقيا

مالاوي تستعد لمهمة كأس الأمم الأفريقية الصعبة