درجات الحرارة اليوم الثلاثاء.. القاهرة تسجل 37.. فيديو

استعرضت الإعلامية فرح سعيد، درجات الحرارة اليوم الثلاثاء على المحافظات الجمهورية والعواصم العالمية.

وذكرت فرح سعيد خلال برنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد اليوم الثلاثاء، أن العظمى بالقاهرة 37 والصغرى 25، الإسكندرية العظمى 32 الصغرى 25، الإسماعيلية العظمى 38 الصغرى 24، الدقهلية العظمى 36 الصغرى 25، الغردقة العظمى 39 الصغرى 29، المنيا 38 الصغرى 25.

وأشارت إلى أن درجات الحرارة المتوقعة اليوم بالعواصم العالمية سجلت العظمى بالرياض 44 الصغرى 28، أبو ظبي 42 الصغرى 33، أنقرة العظمى 29 الصغرى 17، لندن العظمى 23 الصغرى 12، واشنطن العظمى 34 الصغرى 24، بكين العظمى 32 الصغرى 22.

حالة الطقس

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء حتى يوم الأحد المقبل، موضحة أن البلاد تشهد طقسا شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، مائل للحرارة رطب على السواحل الشمالية، معتدل الحرارة رطب ليلا على القاهرة وباقي الأنحاء.

وتوقعت الأرصاد، أن تترواح درجات الحرارة العظمى الفترة المقبلة بالقاهرة والوجه البحري وجنوب الصعيد ما بين 37 درجة العظمى و44 درجة.

درجات الحرارة

القاهرة والوجه البحري

العظمى يوم الثلاثاء 37 محسوسة 39 تصل العظمى يوم الأحد 38 محسوسة 40

جنوب الصعيد

العظمى يوم الثلاثاء 42 محسوسة 43 تصل العظمى يوم الأحد 42 محسوسة 43 بانخفاض درجة واحدة عن أيام الخميس والجمعة والسبت.

ارتفاع نسبة الرطوبة

ولفتت الأرصاد إلى أن ارتفاع نسبة الرطوبة يزيد درجة الحرارة المحسوسة عن المتوقعة في الظل بقيم تتراوح من 2-4 درجات، محذرة من التعرض المباشر لأشعة الشمس التي تزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة.

شبورة مائية

وأكدت استمرار الشبورة المائية في الصباح الباكر حتى الساعة السابعة صباحا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة والوجة البحري والسواحل الشمالية، منوهة لنشاط للرياح على بعض المناطق من القاهرة والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء على فترات مقتطعة مما يقلل من الاحساس بارتفاع نسبة الرطوبة ليلا.

https://www.youtube.com/watch?v=kHIdQ3CbxCE

الأرصاد: طقس شديد الحرارة حتى الأحد المقبل.. والعظمى 44

الأرصاد تعلن طقس الأسبوع: شبورة مائية في الصباح.. والعظمي 37 درجة

الأرصاد تحدد طقس الأيام الستة: انخفاض درجات الحرارة وأمطار على جنوب البلاد