دعاء استقبال عيد الفطر 2023: اللهم تقبّل منا الشهر الكريم

يحرص العديد من المسلمين على ترديد دعاء استقبال عيد الفطر 2023، وذلك بالتزامن مع قرب انهاء شهر رمضان المبارك وبداية عيد الفطر، والذي يحل علينا غدا الجمعة وفق ما أكد المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية.

دعاء استقبال عيد الفطر 2023

ويعد دعاء استقبال عيد الفطر 2023 من أفضل الأدعية التي يستقبل بها الفرد العيد، وفي السطور التالية، يستعرض موقع قناة صدى البلد الصيغة المستحبة للدعاء وهي كالآتي:

  •  «إلهي وقد أفطرنا بفطرك السعيد الذي أمرتنا فيه بالمودّةِ وصلةِ الرحم ودوام الصلاة واستتباع الذكر والإكثار منه يا من بذكرك تطمئنُّ القلوب الخائفة وبكلامك تستقرُّ العقولُ الراجفة، غفرانك اللهمَّ غفرانكَ عن آثامنا الموبقة، وعن أخطائنا المغرقة، فما من غافرٍ إلاك وما من عافٍ سواك».
  • «اللهم تقبّل منا الشهر الكريم الذي صمناه لك خالصًا لوجهك الكريم واجعل العيد علينا سعيد، يا الله يا كريم يا رب العالمين يا أجود الأجودين إنك على كل شيء قدير فاستجب لنا».

دعاء استقبال عيد الفطر مكتوب

ويمكن أيضا ترديد دعاء استقبال عيد الفطر مكتوب من خلال هذه الصيغ التي اتفق عليها جمهور العلماء:

  • «اللهم اني أعوذ بك من شر نفسي ومن شر كل سلطان مريد ومن شر كل جبار عنيد ومن شر كل قضاء سوء ومن شر كل دابة انت اخذ بناصيتها أن ربي على صراط مستقيم وأنت على كل شيء حفيظ».
  • «اللهم اعطنا خير هذا اليوم وخير ما فيه، واصرف عنا شره وشر ما فيه، اللهم اكتب لي فيه كل خير واجعلني بارًّا فيه بوالدي وواصلًا للرحم، واجعلني يا الله من عبادك المغفور لهم في هذا اليوم المبارك، اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين، اللهم تقبل منا الطاعات واغفر لنا الخطايا والسيئات».
  • «إلهي اكتبنا مع من مننتَ عليهم بجناتكَ الوارفة، وأدم علينا نعمك وعطاياك الكافية، يا من لا يخفي عليه خافية، بحقّكَ على عبادك يا أكرمَ الأكرمين، يا رحمنُ يا رحيم».
دعاء آخر يوم في رمضان وأدعية دخول العيد

دعاء ختم القرآن الكريم في رمضان.. ردده الآن

سيدة تنتقم من طليقها بادعاء اختطاف ابنتيها في كفر الشيخ

دعاء ليلة 27 رمضان وأدعية ليلة القدر.. اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا