دعاء الجمعة المريح للقلب

يُعَدُّ يومُ الجُمُعَةِ أفضل أيام الأسبوع ومنذ طلوع شمس هذا اليوم تُتَساءَلُ العديدُ من المواطِنينَ عن دعاء الجمعة المُرَيِّحِ للقَلبِ وذلكَ لأنَّ اللهَ عزَّ وجَلَّ خَصَّ هذا اليومَ بساعةِ استجابةٍ لكلِّ دُعاءٍ يدعُو بهِ المُسلمُ، وفئةٌ واسعةٌ من المُسلِمينَ تُسعى باجتهاد لأن يأْتِي دُعاؤُها في هذه الساعةِ، وفي هذه الجُملِ يوضحُ موقع قناة صدى البلد الدُّعاءَ المُرَيِّحَ للقَلبِ في يومِ الجُمُعَةِ وأفضلَ صِيغَةٍ لهُ.

دعاء الجمعة يريح القلب

فيما يتعلق بصيغة دعاء الجمعة الذي يريح القلب، يجب الإشارة إلى أنه لا توجد صيغة محددة أو دعاء محدد لذلك، يمكن للعبد أن يقول ما يروق له من كلمات تعبّر عن طلبه لله عز وجل ليجد راحة لقلبه وروحه.

ومن بين الأدعية المهمة التي يتضمنها دعاء الجمعة، هناك الأدعية التي تزيح الهموم وتهدئ القلب.

- اللهم أنت الغني ونحن الفقراء، اللهم أغثنا غيث الإيمان في القلوب ولا تمنع عنا رحمتك يا رب العالمين.

- اللهم إني أسألك فهم النبيين، وحفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم اجعل ألسنتنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير، حسبنا الله ونعم الوكيل.

دعاء ليلة الجمعة قصير

من بين  دعاء الجمعة الذي يريح القلب أن يدعو العبد لنفسه وأولاده وأحبابه براحة القلب والسلام، وهناك العديد من الأدعية التي يمكن استخدامها في هذا الدعاء، ويسعى العبد دائماً لترديد هذا الدعاء في كل وقت وفي كل حال، على أمل أن ينعم الله تعالى عليهم بالراحة والسكينة.

دعاء الجمعة المستجاب

- اللهمَّ اجعَل لنا في هذا اليوم دعوةً لا‌ ترد وافتح لنا باباً في الجنّة لا‌ يُسَد، اللهم احشرنا في زمرةِ سيدنا محمد صلى الله عليهِ وسلم.

- اللهم يا رازق السائلين يا راحم المساكين ويا ذا القوة المتين ويا خير الناصرين يا غيّاث المستغيثين، إياك نعبدوإيّاك نستعين، اللهم إني أسألك رزقًا واسعاً طيباً من رزقك.

وقت ترديد دعاء الجمعة

بعيدًا عن دعاء الجمعة الذي يريح القلب، يتساءل البعض عن أفضل وقت لترديد هذا الدعاء، إذ قال الشيخ عبد الحميد الأطرش، رئيس الفتوى السابق، إن أفضل وقت للدعاء في يوم الجمعة هو وقت غروب الشمس. وبالتالي، يُنصح بأن يتم ترديد هذا الدعاء الذي يُريح القلب في هذا التوقيت من يوم الجمعة.