«الكاف» يطلب مساعدة «الفيفا» لنجاح بطولة الأمم الأفريقية في مصر

أعرب أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، عن سعادته بأن مصر فازت باستضافة بطولة الأمم الإفريقية القادمة «2019» في يونيو المقبل، مؤكدًا أن «الكاف»، قد يطلب مساعدة الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» في تنظيم البطولة.

وأضاف رئيس الكاف في مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة السنغالية «داكار» اليوم الثلاثاء، أن «الكاف» سيعمل على إيجاد شراكة بناءة مع «فيفا»، وقال: «إن "الكاف " على دراية بالمشاكل الموجودة، وإنه يمكن أن يطلب مساعدة "الفيفا " والدول الأخرى لنجاح البطولة في نسختها الجديدة لأول مرة في مصر».

وأشار إلى ضرورة الاعتراف بالتنافس وما قدمته مصر وجنوب إفريقيا في تقديم الملفات، مؤكدا الحرص على تحقيق كل الطموح، وأن شعار هذه البطولة هو وضع الأمل والطموح للأجيال القادمة، موضحًا أن كرة القدم توحد بين شعوب المعمورة، معربا عن سعادته لمنافسة أساطير كرة القدم الإفريقية نظراءهم من أساطير الكرة في العالم، مدللًا على ذلك باللاعبين الأفارقة المتميزين والذين قد يتفوقون على مشاهير اللاعبين في أوروبا وأمريكا مثل: «ديديه دروجبا ، وجورج ويا»، وطالب بضرورة أن تستخدم كرة القدم، كأداة للرقي والتقدم وتحسين الأوضاع .

يذكر أن البطولة القادمة التي تستضيفها مصر في كأس الأمم الإفريقية ستكون الخامسة في تاريخها، حيث نظمت نسخة 1959 وحصدت اللقب في ذلك العام، كما نظمت نسخة 1974 وحصدت زائير اللقب، ونسخة 1986 وحصدت مصر اللقب، وكذلك نسخة 2006 وحصدت اللقب.

وأصبحت مصر رسميًا هي الدولة الأولى التي ستستضيف البطولة بنظامها الجديد، إذ ستقام للمرة الأولى في الصيف خلال الفترة من 15 يونيو حتى 13 يوليو القادم "2019".

ويشار إلى أن مصر اكتسحت جنوب إفريقيا في تصويت استضافة كأس الأمم الإفريقية" 2019 " حيث حصلت على 16 صوتا مقابل صوت واحد لجنوب أفريقيا وامتناع عضو واحد عن التصويت.