رسوم تجديد رخصة القيادة الشخصية

رسوم تجديد رخصة القيادة الشخصية، يبحث حامل الرخصة بعد انتهاء المدة المحددة لها، عن الرسوم الملطلوبة لتجديدها ومعرفة كيفية التجديد والأوراق المطلوبة لتجديد الرخصة الشخصية.

يقدم موقع «قناة صدى البلد»، لقرائه شروط تجديد رخصة القيادة الشخصية، وقيمة رسوم تجديد رخصة القيادة الشخصية، والأوراق المطلوبة لتجديدها، وقيمة الغرامة فى حالة التأخير عن موعد التجديد المحدد.

شروط تجديد رخصة القيادة الشخصية

المتقدم لطلب تجديد رحضة القيادة الشخصية، يقوم بتقديم تحليل كشف المخدرات، ضرورة أن يكون صادر من أحد الجهات الرسمية المعتمدة، يجب ألا يكون صادر ضده حكم نهائي في جناية أو جنحة مخلة بالشرف والأمانة.

أوراق تجديد رخصة القيادة الشخصية

الدخول على بوابة المرور التابعة لوزارة الداخلية، ثم تقديم ما يثبت شخصية طالب استخراج الرخصة، ومحل إقامته، سواء عن طريق إرسال بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر، تقديم صورة من رخصة القيادة المنتهية نموذج 256 وشراءه من وحده المرور التابع لها، 3 صورة شخصية حديثة بخلفية بيضاء.

شهادة طبية «مختومة» من مستشفى تفيد بخلو المتقدم من أمراض الباطنة وصحة النظر، وتوجد فى بعض وحدات المرور عيادة طبية للكشف على السائقين، ملف تجديد الرخصة، ويكون من إدارة المرور التابع لها المتقدم، شهادة براءة الذمة «شهادة المخالفات، وأصل المؤهل الدراسي، وفي حالة عدم الحصول على مؤهل يتم الاكتفاء بصورة الرقم القومي، وأيضا نموذج الاختبار العملي، ونموذج الاختبار الشفوي وبعدها استخراج رخصة قيادة، دفع الرسوم المطلوبة، والتصوير داخل الوحدة لاستلام الرخصة.

رسوم تجديد رخصة القيادة الشخصية

تبدأ رسوم تجديد رخصة القيادة الشخصية من مبلغ 1105 جنيهًا لمن لم يكن عليه مخالفات سابقة.

استخراج شهادة المخالفات ورسومها 50 جنيها، بخلاف المخالفات، الكشف الطبي داخل وحدة المرور ويتم دفع 300 جنيها، حيث سيتم كشف النظر وفصيلة الدم، ثم إجراء كشف بسيط للتأكد من سلامة الأطراف، شراء ورقة بيانات من داخل وحدة المرور وقيمتها 125 جنيه، ثم الذهاب للشباك المختص بجمع الأوراق لتسليم «وصل الكشف الطبي، شهادة المخالفات، ورقة البيانات، البطاقة الشخصية وصورة منها»، ثم الحصول رقم إيصال دفع الضريبة في الخزينة.

الذهاب للخزينة، ويتم دفع 630 جنيها ضرائب من خلال الفيزا كارد، تسليم وصل دفع الضريبة إلى الشباك الذي تم تسليم الأوراق فيه، ليقوم بعدها بإرسال الملف إلى وحدة طبع الرخصة، وأخيرا التوجه للتصوير لالتقاط الصورة التي ستظهر في رخصة القيادة، استلام الرخصة بعد دفع إجمالي المصاريف.

غرامة تأخير تجديد رخصة القيادة الشخصية

في حالة التأخير في تجديد رخصة القيادة الشخصية، يتم فرض غرامة مالية قيمتها 300 جنيه، ويتم فرض غرامة علي التأخير في تجديد رخصة القيادة الشخصية، ووجود مخالفة تجاوز صاحب الرخصة السرعة المحددة في المكان عند القيادة قيمتها، من 300 جنيه حتي 1500 جنيه، يتم فرض غرامة علي التأخير ووجود مخالفة بسبب عدم وجود طفاية حريق في السيارة التي تقودها قيمتها من 300 جنيه حتي 600 جنيه.

الأوراق المطلوبة لاستخراج رخصة قيادة موتوسيكل

تعرف على خطوات استخراج شهادة بيانات لرخصة القيادة