فى 10 دقائق .. طريقة تجديد رخصة القيادة الشخصية من البيت

يلجأ بعض المواطنين لـ تجديد رخصة القيادة الشخصية ورخصة السيارة من فوري، في وقت قياسي وبأسهل الطرق الممكنة، بعدما أطلقت الشركة تطوير خدمة تجديد رخصة القيادة في خطوة واحدة، وذلك بالتعاون مع إدارت المرور المختلفة على مستوي الجمهورية.

تجديد رخصة القيادة من البيت

وحول تجديد رخصة القيادة من فوري حيث تقدم «فورى»، خدمة تجديد رخصة القيادة، وبعد الانتهاء يتم توصيل الرخصة الجديدة للمواطن طالب التجديد حتى باب المنزل، خلال 7 أيام، لتوفير وقته ومجهوده.

تجديد رخصة القيادة الشخصية من فورى تجديد رخصة القيادة الشخصية من فورى

أوراق تجديد رخصة القيادة الشخصية من فوري

رخصة القيادة الشخصية الحالية، صورة من بطاقة الرقم القومي بشرط أن تكون سارية غير منتهية، شهادة المخالفات وتكون حاصلة على براءة ذمة.

تجديد رخصة القيادة الشخصية تجديد رخصة القيادة الشخصية

تجديد رخصة القيادة الشخصية من فوري

الاتصال برقم 16421 المخصص، لاستقبال طلبات تجديد الرخص، ثم تقوم المواطن بتسجيل البيانات بواسطة ممثل خدمة العملاء، ويتم تفعيل الخدمة، الاستعلام عن المبلغ المطلوب سداده لتجديد الرخصة، التوجه برقم الطلب إلى أقرب موزع «فوري» لسداد قيمة المبلغ المستحق.

بعد 4 أيام من السداد، يقوم العميل بعد عمل بالتوجه إلى وحدة المرور لتسلم الرخصة، ويمكن استلامها بالمنزل مع دفع رسوم إضافية.

شروط تجدد رخصة السيارة من فوري

يجب أن تكون السيارة «ملاكي»، وألا تتجاوز سعة السيارة 2030 CC، بطاقة الرقم القومى تكون سارية، ويكون العنوان الموجود علي الرخصة مطابق للعنوان بطاقة الرقم القومي، ويمكن استلمها من أى مكان تفضله في نفس المحافظة فقط.

غير متاح التجديد بعد انتهاء شهر السماح، وفى حالة التجديد 3 سنين لابد أن يكون التجديد فى خلال فترة السماح، وأن يكون المالك الأصلي للسيارة لأن الخدمة غير متاحة فى حالة التوكيل (فى حالة التوكيل ممكن يتم التجديد من منافذ فوري والستلام من الوحدة، بعد 4 أيام عمل بالتوكيل).

فى حالة الفحص أو الحظر، أو التوكيل، يتم دفع المخالفات والضرائب والتأمين وخدمة التوصيل تكون غير متاحة، وكذلك خدمة تجديد الرخصه مع فوري غير متاحة في حالة نقل الملكية أو نقل الملف (نقل القيد).

استلام الرخصة سواء عن طريق التوصيل المنزلي أو الاستلام في الوحدة، يكون للمالك فقط أو من ينوب عنه بتوكيل مفتوح (يسمح له بالبيع للنفس، وللغير والتجديد والترخيص والتعامل مع المرور).

تجديد رخصة القيادة الشخصية تجديد رخصة القيادة الشخصية

تجديد رخصة قيادة السيارة قبل فترة السماح

تجديد رخصة قيادة السيارة حتى قبل انتهاء شهر السماح بيوم، الخدمة متاحة فى جميح محافظات معادا (شمال سيناء - البحر الأحمر - مطروح - قنا - الدقهلية).

جدد من أقرب منفذ فوري بدفع رسوم التجديد، والضريبة، والتأمين الإجباري، المخالفات، التوصيل المنزلي (ساري في حالة عدم وجود فحص أو حظر أو توكيل) ويتم الاستلام الرخصة في 10 أيام عمل.

تسليم شهادة مخالفات في المنزل بعد 5 أيام عمل، تسليم الرخصة وشهادة المخالفات من وحدة المرور بعد 4 أيام عمل.

رسوم تجديد رخصة القيادة الخاصة 2022 .. تعرف على المبلغ بالكامل

كيف تجدد رخصة القيادة الخاصة دون مجهود؟

كيفية استخراج رخصة قيادة بطريقة مبسطة