رطوبة ورياح وشبورة.. الأرصاد تحذر من طقس الأيام الستة المقبلة

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة طقس الأيام الستة المقبلة، خلال الفترة من السبت الموافق 1 يوليو حتى 6 يوليو 2023، مؤكدة أن هناك ارتفاع لنسب الرطوبة على أغلب الأنجاء، كما هناك وجود شبورة مائية في الساعات الباكرة على الطرق المؤدية إلى القاهرة الكبرى.

الأرصاد تحذر من طقس الأيام الستة المقبلة

وعن طقس الأيام الستة المقبلة، أكدت هيئة الأرصاد الجوية، أنه يسود طقس معتدل في الصباح الباكر، حار رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد، معتدل الحرارة ليلا على كافة الأنحاء.

حالة الطقس من السبت حتى الإثنين

وتابعت هيئة الأرصاد الجوية: حالة الطقس من السبت حتى الإثنين، سوف تشهد شبورة مائية في الصباح الباكر حتى الساعة السادسة صباحا، على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، بالإضافة إلى وجود نشاط لحركة الرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد.

حالة الطقس من الثلاثاء حتى الخميس

وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن  حالة الطقس من الثلاثاء إلى الخميس سوف تشهد وجود لنشاط الرياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

خطورة التعرض لأشعة الشمس

وحذرت الأرصاد، من التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة، كما أن هناك ارتفاع لنسب الرطوبة نهارا، يزيد من الأحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل.

الأرصاد تحذر من طقس الأيام المقبلة.. ارتفاع الحرارة لـ44