رفض دعم المثليين وأيده رئيس السنغال.. القصة الكاملة لأزمة إدريسا جاي وأسباب تحويله إلى لجنة الأخلاق

شهدت الساعات الماضية، دعم غير عادي تلقاه النجم السنغالي، إدريسا جاي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، على خلفية الحملة الإعلامية الموجه ضده بسبب رفضه خوض مباراة مونبيليه بالدوري الفرنسي بسبب المثليين.

وتصدر النجم السنغالي، إدريسا جاي، لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، هاشتاج «WeareallIdrissa»، تريند موقع 'تويتر' في الساعات الأخيرة، دعما للاعب،جاء ذلك بعدما تم استدعاء إدريسا من قبل لجنة الأخلاق بالاتحاد الفرنسي ليشرح سبب غيابه عن جولة دعم المثليين.

الاتحاد الفرنسي يستدعي إدريسا جاي للاستماع لأقوله

قالت تقارير صحفية فرنسية اليوم الأربعاء، إن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم قرر استدعاء، السنغالي إدريسا جاي لاعب فريق باريس سان جيرمان، للاستماع لأقوله بعد غيابه عن مباراة فريقه في جولة دعم المثليين.

ووفقًا لإذاعة راديو مونت كارلو الفرنسية، فإن الاتحاد الفرنسي سيستدعي إدريسا جاي للاستماع لأقواله بعد الغياب عن جولة دعم المثليين.

وأضاف التقرير، أن الاتحاد الفرنسي سيحث اللاعب أيضًا، على الخروج علانية دون تأخير ودعم الفئة المذكورة بقميص عليه شعارهم.

إدريسا جاي يرفض المشاركة مع باريس سان جيرمان

وأعلن المسلم إدريسا جاي، السبت الماضي، رفضه المشاركة في مباراة فريقة باريس سان يجرمان ضد مونبيليه، والتي انتهت بفوز فريقه 4-0، بالجولة قبل الأخيرة من منافسات الدوري الفرنسي.

وجاء رفض جاي خوض المباراة، نظرًا لارتداء زملائه قميص يحمل ألوان دعم الشذوذ الجنسي، وهو ما رفضه اللاعب بسبب عدم تماشيه مع معتقداته الدينية.

علم المثليين يتسبب في غياب نجم باريس سان جيرمان

كشفت تقارير صحفية، عن سبب غياب السنغالي إدريسا جانا جاي، لاعب وسط نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، عن مباراة فريقه ضد مونبلييه في الدوري الفرنسي، أمس السبت.

وغاب إدريسا جاي بشكل مفاجئ عن مباراة باريس سان جيرمان ضد موبلييه، رغم وجوده في قائمة الفريق.

دعم المثليين 

ووفقا لـ«RMC sport» الفرنسية، فإن غياب إدريسا جاي عن مباراة باريس سان جيرمان وموبلييه، جاء بسبب رفضه دعم «المثليين»، وارتداء قميص تظهر عليه ألوان قوس قزح.

وشدد التقرير الفرنسي، على أن إدريسا جاي تحدث مع ماوريسيو بوتشيتينو، المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان، حول عدم رغبته في خوض مباراة مونبلييه، بسبب دعم «المثليين».

لم تكن هذه المرة هي الأولى التي يحدث فيها ذلك من جانب اللاعب السنغالي، وبالفعل غاب العام الماضي في الجولة التي يظهر فيها الدعم للمثليين.

بوتشيتينو إسباب شخصية وراء غياب  إدريسا جاي

ماوريسيو بوتشيتينو مدرب باريس سان جيرمان غامضًا إلى حد ما بشأن غياب لاعبه وصرح: 'قام إدريسا بالرحلة إلى مونبلييه، لكن لأسباب شخصية اضطر إلى الغياب لكنه لم يصب بأذى'.

ليست تلك المرة الأولى التي يحدث فيها ذلك من جانب اللاعب السنغالي، وبالفعل غاب العام الماضي في الجولة التي يظهر فيها الدعم للمثليين، وغاب عن استقبال ريمس في نفس الوقت، لعلاج التهاب المعدة والأمعاء.

رئيس السنغال يدعم إدريسا جاي

ووجه الرئيس السنغالي ماكي سال، رسالة دعم إلى إدريسا جاي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حيث كتب قائلا:« أنا أدعم إدريسا جاي، يجب احترام قناعاته الدينية».

نجوم منتخب السنغال يدعمون إدريسا جاي

كما نشر نجوم منتخب السنغال وعلى رأسهم، كاليدو كوليبالي وبونسار وعبده ديالو وديمبابا رسائل دعم لإدريسا جاي في الحملة المقامة ضده.

إدريسا جاي يتصدر «تويتر»

تصدر هاشتاج 'WeareallIdrissa'، تريند موقع 'تويتر' في الساعات الأخيرة، دعما للاعب السنغالي إدريسا جاي.

جاء ذلك بعدما تم استدعاء إدريسا من قبل لجنة الأخلاق بالاتحاد الفرنسي ليشرح سبب غيابه عن جولة دعم المثليين، بعد تأكيد بوكيتينو مدرب باريس أن غياب اللاعب لأسباب شخصية وليس للإصابة.

وكان إدريسا جاي قد ساهم في تتويج منتخب السنغال ببطولة كأس الأمم الإفريقية الأخيرة والتي أقيمت في الكاميرون على حساب منتخب مصر، بالإضافة إلى قيادة منتخب بلاده نحو التأهل إلى بطولة كأس العالم قطر 2022.

موقف الأهلي من رحيل حمدي فتحي للنصر السعودي أزمات زوجة موسيماني عرض مستمر ..هل ستكتب المشهد الأخير في رحلته مع الأهلي؟

بث مباشر قناة صدى البلد  -  قناة صدى البلد بث مباشر -  2 بث مباشر قناة صدى البلد