روبوت يقدم المشروبات في مقاهي بكوريا الجنوبية للوقاية من فيروس كورونا .. صور

استعان أحد المقاهي في مدينة دايجون في كوريا الجنوبية، بالروبوت الجديد 'باريستا'، لتقديم المشروبات لزوار المقهى، من أجل المساهمة في تطبيق مبدأ التباعد الاجتماعي بين رواد المقهي، لتجنب انتشار فيروس كورونا المستجد -كوفيد 19-.

وقال لي دونج باي، مدير الأبحاث في شركة 'فيجن سيميكون'، إن الروبوت مزود بحلول المصانع الذكية، حيث تم تطويره لمساعدة الأشخاص المترددين على المقاهي للحفاظ على التباعد الاجتماعي في الأماكن العامة.

وأضاف دونج، إن نظام الروبوت، لا يحتاج للتدخل البشري، بداية من الطلب وحتى استلام المشروب، حيث تم وضع الطاولات بشكل متباعد، لضمان حركة الروبوتات وتنقله بين الحاضرين في المقهى بسهولة شديدة، لتطبيق مبدأ التباعد الاجتماعي.

ويمكن للروبوت، استخدام ذراعًا آليًا لصناعة مشروب القهوة، على أن يقدم الطلبات للزبائن في مقاعدهم دون أن يحتاج لتحرك أي منهم من مقعده، حيث تهدف الشركة المصنعة للروبوت والمعهد العلمي المطور له، لتزويد ما لا يقل عن 30 مقهى بالروبوتات هذا العام.

ومن جانبها قالت إحدى رواد المقهى،ردًا على تجربة الروبوت، إن هذه التجربة ممتعة للغاية، خاصة وأن الأمر سهلًا سواء في طلب المشروبات أو استلامها، إلا أنها أكدت على قلقها في سوق العمل على أصدقائها الذين يعملون في المقاهي، حيث يحل الروبوت محلهم.