روسيا وأوكرانيا.. الولايات المتحدة تنقل سفارتها من كييف

روسيا وأوكرانيا.. قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم الإثنين، إن واشنطن قررت نقل سفارتها لدى أوكرانيا من كييف إلى لفيف غربي البلاد؛ وذلك بعد التطورات الأخيرة المتمثلة في انتشار القوات الروسية عند حدود موسكو وكييف.

الحرب بين روسيا وأوكرانيا

وقال بلينكن، في بيان، إن سفارة بلاده ستبقى على تواصل مع الحكومة الأوكرانية، مناشدًا المواطنين الأمريكيين الموجودين على الأراضي الأوكرانية بالمغادرة الفورية، بحسب «سكاي نيوز عربية».

الحرب بين روسيا وأوكرانيا جندي روسي في تدريبات عسكرية

الحرب العالمية الثالثة 2022

وأضاف وزير الخارجية الأمريكي: «ليست لدي أولوية أعلى من سلامة وأمن الأمريكيين في أنحاء العالم، وهذا بالطبع يشمل زملاءنا العاملين في مراكزنا في الخارج. أراجع أنا وفريقي باستمرار الوضع الأمني لتحديد متى تتطلب الحكمة تغيير الموقف».

وأكد أنتوني بلينكن، أن هذه الاحتياطات لا تقوض بأي حال من الأحوال دعم واشنطن أو التزامتها تجاه كييف، مؤكدًا أن الالتزام بسيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها التزام لا يتزعزع.

رئيس أوكرانيا مع قادة الجيش رئيس أوكرانيا مع قادة الجيش

حل دبلوماسي

ولفت بلينكن، إلى مواصلة جهود التوصل إلى حل دبلوماسي، والبقاء على اتصال مع الحكومة الروسية بعد مكالمة الرئيس جو بايدن ونظيره الروسي فلاديمير بوتين، ومناقشات وزراء خارجية البلدين.

وشدد وزير الخارجية الأمريكي، على أن المسار الدبلوماسي يظل متاحًا؛ إذا ما اختارت روسيا «الانخراط بحسن نية؛ نتطلع إلى إعادة موظفينا إلى السفارة بمجرد أن تسمح الظروف بذلك».

روسيا وأوكرانيا.. موسكو تنقل قواتها لمواقع هجومية على الحدود مع كييف

روسيا وأوكرانيا.. 3 سيناريوهات للحرب أحدها الاجتياح الكامل.. فيديو