زيزي البدراوي ولعنة العندليب التي عطلت نجوميتها .. كانت تدخن 100 سيجارة في اليوم

زيزي البدراوي احبت لقاء شقراء السينما المصرية خلال فترة عملتها، وكانت الفنانة الشقراء مرت بالعديد من المحطات البارزة في حياتها من لعنة عبد الحليم حافظ لانفصالها مرتين لتنتهي رحلتها مع الحياة بمعاناة مع مرض سرطان الرئة، حيث تمر الذكرى التاسعة على وفاتها اليوم الثلاثاء 31 يناير.

زيزي البدراوي واسمها الحقيقي الذي تغير بسبب حسن الإمام

لا يعلم البعض من الجمهور أن الفنانة زيزي البدراوي اسمها الحقيقي فدوى البيطار، حيث ولدت زيزي البدراوي في يونيو عام 1944، لكن تغيرت فدوى إلى زيزي بسبب المخرج حسن الإمام الذي اختار لها هذا الاسم على اسم ابنته.

زيزي البدراوي

أول ظهور للفنانة زيزي البدراوي فنيًا

المخرج عز الدين ذو الفقار اكتشف زيزي البدراوي، وقدمت لأول مرة في دور صغير من خلال فيلم بور سعيد عام 1957.

لعنة العندليب على زيزي البدراوي

أصيبت زيزي البدراوي بلعنة العندليب عبدالحليم حافظ عقب رفضها حبه ضمن أحداث فيلم البنات والصيف، إذ أن الجمهور صدق الأحداث وانقلب عليها، وكان هذا الأمر سببًا في تأخر نجوميتها.

زيزي البدراوي وعبد الحليم حافظ

زيجات زيزي البدراوي

تزوجت زيزي البدراوي لأول من من المخرج عادل صادق، وعقب زواجها منه بدأت ترفض تقديم أي مشهد عاطفي، وأي أدوار بها إغراء، وقالت في لقاء تلفزيوني، أن المخرجون وقتها كانوا ينقلون الإغراء على شكل تعرية الجسم، بينما هو ليس كذلك.

زيزي البدراوي، تزوجت مرة ثانية في بداية فترة السبعينيات من محامي يدعى توفيق عبدالجليل، وكانت تجمعهما قصة حب قوية، وبعد زواجها منه بدأت تبتعد عن السينما بشكل نسبي وأصبحت تقدم اعمالًا قليلة بالعام الواحد، إلى أن انفصلت عنه في فترة الثمانينات، ولم تتزوج من بعده ولم تنجب أي أطفال طوال حياتها.

زيزي البدراوي

زيزي البدراوي وادمان السجائر

اعترفت زيزي البدراوي أنها عانت من شراهة التدخين، إذ كانت تدخن في اليوم الواحد ما يقرب من 100 سيجارة، لنتنهي حياتها بعد معاناة مع مرض سرطان الرئة عام 2014.

من الذاكرة| هدية غير متوقعة من أحمد شوقي لـ أم كلثوم ولهذا السبب رفضتها

من الذاكرة| قصة معجبة خطر على رياض الخولي انتهت في القسم وسر بكائه

من الذاكرة| هشام سليم: رفضت استكمال العمل مع رأفت الميهي.. أنا لا أعاتب أحد

من الذاكرة| سعاد حسني تكشف انطلاقة حب الجمهور لها بشكل ملحوظ: فيلم خلي بالك من زوزو مخلاش حد عنده عقل

من الذاكرة| عبد الحليم حافظ: حسيت إن ضرسي اتخلع بسبب قلم عماد حمدي في الخطايا