سر رش طائرة الرحلات البريطانية بالماء أثناء هبوطها بمطار شرم الشيخ

استقبل مطار شرم الشيخ اليوم أولي رحلات الطيران البريطانية بعد انقطاع ما يقرب من 4 سنوات، حيث استقبلت الطائرة بتقليد رش المياه تم احاطة الطائرة أثناء هبوطها بسيارتي إطفاء ترش عليها الماء حتي توقفها .

وطبقا للخبراء فإن ظاهرة رش المياه عرف دولي للترحيب بالخطوط وطرازات الطائرات الجديدة التي تسير رحلاتها للمطار للمرة الاولي .

ولا تقتصر فقط ظاهرة رش المياه على الطائرات فقط ولكن تستخدم خراطيم المياه فى وداع الطائرات المسافرة فى مناسبات ما، كما يتم استخدامها فى الاحتفال بتقاعد كبار الطيارين، وفي أول وآخر رحلة لشركة طيران إلى مطار ما، أو أول رحلة لنوع ما من الطائرات، وتتطابق نفس الطقوس المستخدمة للطائرات على السفن وطاقمها .

ويذكر انه عندما طارت الكونكورد فى رحلتها الأخيرة من مطار جون إف كينيدي الدولي استخدمت المياه بالوانها الأزرق والأبيض والأحمر فى رش الطائرة لوداعها .

وكانت قد استقبل مطار شرم الشيخ الدولي اليوم أولي الرحلات الجوية البريطانية بعد قرار الحكومة البريطانية استئناف الرحلات لاجوية المباشرة إلى شرم الشيخ حيث وصلت الطائرة التابعة لشركة انتر اير والقادمة من برمنجهام بلندن وعلى متنها 110 راكبا إلى مطار شرم الشيخ .

واستقبلت الطائرة بتقليد رش المياه وقام فريق من العلاقات العامة بالمطار بتقديم الورود والهدايا إلى الركاب والتقاط الصور التذكارية معهم وذلك مواكبة مع الاحتفالات بأعياد الكريسماس ورأس السنة الجديدة .

جدير بالذكر أنه من المقرر ان تصل رحلة أسبوعياً لشركة انتر اير من لندن إلى شرم الشيخ وذلك لتشغيل الموسم الشتوى الحالى كما تقرر تشغيل عدد (١٠) رحلات أسبوعية لشركة توى فلاى فى بداية الموسم الصيفى القادم فيما تضع عدد من الشركات الانجليزيه الأخري جداول تشغيل رحلاتها خلال الفترة القادمة.