سر عمل بلح الشام المقرمش فى المنزل زي المحلات .. فيديو

قدمت الشيف نورهان ميشيل، مقادير وطريقة عمل بلح الشام المقرمش بطريقة سهلة وبسيطة، موضحة أنه يجب الالتزام بالمقادير بدقة حتى يكون الطعم حلو.

مكونات بلح الشام المقرمش

وتابعت خلال تقديم برنامج «سفرة دايمة»، المذاع على قناة صدى البلد، أن المقادير تتكون من كوب ونصف ماء، 2 ملعقة كبيرة زبدة، ملعقة كبيرة سكر، رش ملح، كوب ونصف دقيق

وأوضحت أن باقي المقادير هي 3 ملاعق كبيرة سميد، 3 ملاعق كبيرة نشا، 3 بيضات، فانيليا، وللتزيين يتم استخدام كريمة وفستق مطحون، وكريمة شيكولاتة.

وأضافت أنه يتم تسخين المياه وإضافة قليل من اللبن إلى الكوب، مضيفة أنه يمكن استخدام الماء فقط، وبعد ذلك يتم إضافة الزبدة والسكر و التقليب جيدًا ومن ثم تركهم حتى يسخنوا مع بعض.

طريقة عمل بلح الشام

وواصلت نورهان ميشيل، أنه في حال عدم الرغبة في وجود بلح الشام دسم، يضاف ماء فقط وزبدة لايت، مستكملة باقي الوصفة حيث يتم تقليب المكونات الجافة وهي عبارة دقيق ونشا ورشة ملح.

ولفتت إلى أنه يمكن تقطيع العجينة بالمقص، للحفاظ على شكلها مضبوطًا ويفضل الانتظار حتي يبرد الخليط قبل إضافة البيض كي لا يتحول لأومليت

واختتمت الشيف نورهان ميشيل، أنه يتم إضافة الخليط الجاف مع السائل، والتقليب مع بعض وطبخ العجينة حتى تكون متناسقة ومترابطة وشبيهة بعجينة البيتزا.

3 نصائح لتقليل أضرار الحلويات في رمضان.. فيديو

طريقة عمل عجينة أصابع القرفة والسكر

https://www.youtube.com/watch?v=h7Wm70GK0zY