سوبر كورونا.. سيدة تنقل الفيروس لـ71 شخصًا دون إصابتها!!.. فيديوجراف

نقلت عدوى كورونا لـ71 شخصًا دون إصابتها، تعرف على حكاية سيدة كورونا السوبر!!

واقعة فى الصين تؤكد على ضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

فى 19 مارس الماضي، عادت السيدة إلى بيتها في مقاطعة هيلونجيانج الصينية، قادمة من الولايات المتحدة، بعد 8 أيام من متتالية لم تسجل فيها المقاطعة حالات إصابة جديدة بكورونا.

 

المرأة لم تظهر عليها أي اعراض وأثبت اختبار الفيروس سلامتها، لكنها قررت عزل نفسها في المنزل اتباعًا للإجراءات الاحترازية.

المرأة لم تستخدم المصعد مع أي شخص آخر، لكن جارها في الطابق السفلي استقله في وقت ما بعدها، بحسب صحيفة "إندبندنت" البريطانية.

ثم زاره والدته وصديقها قبل أن يحضروا حفلة مع مجموعة أخرى من المدعوين.

في 2 أبريل أصيب رجل من هذه المجموعة بسكتة دماغية ونقل إلى المستشفى.

 

الباحثين استنتجوا فيما بعد أن المسافرة لوثت مصعد المبنى بالفيروس، وجارها في الطابق السفلي أصيب به أثناء استخدامه، قبل أن ينقل المرض إلى والدته وصديقها عندما زارا منزله.

لينقلا الفيروس إلى زائر الحفل الذي تعرض لسكتة دماغية، ومنه إلى ابنيه عندما تناوبا على رعايته عندما نقل إلى المستشفى في 6 أبريل.

كما أصابوا 28 شخصًا فى مستشفى من بينهم 5 ممرضات وطبيب، ثم نقلوا العدوى إلى 20 آخرين في مستشفى ثان.

 

صديق والدة الجار في الطابق السفلي كان أول حالة تظهر عليه أعراض كورونا ويثبت إيجابيته للمرض.

وعند اختبار السيدة القادمة من الولايات المتحدة مرة أخرى، وجدوا هذه المرة أن لديها أجساما مضادة لكورونا ما يشير إلى أنها كانت تعاني المرض سابقا، ليطلقوا عليها "الناقل السوبر".

 

علماء فى المراكز الصينية لمكافحة الأمراض والوقاية منها قالوا إن المسافرة كانت ناقلا بلا أعراض، وأن النتائج توضح كيف يمكن أن تؤدي عدوى كورونا من دون أعراض إلى انتقال واسع النطاق لأفراد المجتمع.