شريف مصطفى: استضافة مصر دورة الحكام الدولية للكونغ فو شرف كبير

أكد شريف مصطفى رئيس الاتحاد المصري والعربي والإفريقي ونائب رئيس الاتحاد الدولي للووشو كونغ فو أنه فخور باستضافة مصر لدورة الحكام الدولية للووشو كونغ فو.

وانطلقت صباح اليوم الجمعة دورة الحكام الدولية للووشو كونغ فو، في القاهرة التي تقام لأول مرة في دولة إفريقية خلال الفترة من 9 إلى 14 يونيو الجاري بمشاركة 150 حكم ساندا وأساليب من 36 دولة.

من جانبه رحب المحاسب شريف مصطفى، بضيوف مصر الكرام مؤكدًا أنهم في ضيافة مصر بلد الأمن والآمان ذات الحضارة العريقة والحاضر الباهر والمستقبل المشرق.

وأكد مصطفى أن حصول مصر على حق استضافة دورة الحكام الدولية للووشو كونغ فو التي تقام لأول مرة في قارة إفريقيا لم يأت من فراغ كونها ضمن توجهات الدولة باستضافة كافة الأحداث الرياضة لما نمتلكه من كافة المقومات التي تساهم في نجاح أي فعالية رياضية.

كما قدم شريف مصطفى التحية إلى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على الدعم المبذول لإنجاح  استضافة دورة الحكام الدولية للووشو كونغ فو.

تابع رئيس الاتحاد المصري والعربي والإفريقي للووشو كونغ فو في كلمته متمنيًا من الجميع إقامة ممتعة واستفادة قصوى من الدورة التدريبية الدولية للووشو كونغ فو، مؤكدًا: «عليكم الإيمان بأن مستقبل تطوير اللعبة وقيادتها يبدأ من بين أيديكم فاغتنموا الفرصة من خلال الدورة التدريبية وبالتوفيق للجميع فيما هو قادم».

أضاف شريف مصطفى قائلا:  أن ذلك الحدث الدولي المهم يقام لأول مرة في إفريقيا وتم اختيار مصر لاستضافته نظرا لما تمتلكه من منشآت متطورة قادرة على استضافة كافة الأحداث الرياضية، متابعا أن دورة الحكام الدولية تعد بمثابة بداية استئناف نشاط الاتحاد الدولي منذ جائحة فيروس كورونا المستجد في عام 2020.

وحضر خلال حفل الافتتاح الدكتور محمد الدمياطي مدير عام الإدارة العامة للكوادر الرياضية بوزارة الشباب والرياضة نائبا عن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والدكتور نادر التطاوي مدير عام الهيئات الرياضية بالوزارة والاستاذ محمد سالم عضو المكتب الفني لرئيس الإدارة المركزية للأداء الرياضي بالوزارة.

وتقام دورة الحكام الدولية للووشو كونغ فو في أحد الفنادق بالقاهرة الكبرى بمشاركة حكام من قارة إفريقيا وأوروبا وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية وآسيا وسط تجهيزات ضخمة لاستضافة نحو 150 حكم من مختلف قارات العالم.

وزير الرياضة يطمئن علي بعثة النادي الأهلي في المغرب

موعد مباراة الأهلي و الوداد المغربي في إياب نهائي دوري أبطال إفريقيا

الوداد المغربي يستعيد سلاحا بارزا قبل مواجهة الأهلي في نهائي الأبطال

الوداد المغربي يعلن غياب زهير المترجي عن نهائي دوري الأبطال

عبد الحفيظ وعدلي في استقبال بعثة الأهلي بالمغرب