شعبة الدواجن: هبوط حاد لـ سعر البيض في الأسواق.. الكرتونة تتراجع 20 جنيها 

قال سامح السيد رئيس شعبة الدواجن بغرفة الجيزة التجارية، إن سعر البيض اليوم الاثنين واصل تراجعه في المزارع المصرية والمحال التجارية بالأسواق المصرية.

هبوط حاد لـ سعر البيض في الأسواق

وأضاف رئيس شعبة الدواجن بغرفة الجيزة التجارية، لـ موقع قناة صدى البلد، أن سعر البيض في الأسواق تراجع بحوالي 20 جنيها للكرتونة اللواحدة، موضحا أن سعر كرتونة البيض الأبيض سجلت 115 جنيها بدلا من 135 جنيها في المحلات.

وأردف السيد، أن أسعار البيض في الأسواق سجلت هبوطا حادا بالتزامن مع هبوط أسعار الدواجن والكتاكيت في السوق المصرية، حيث خسر الكتكوت الواحد أكثر من 11 جنيها ليتراوح بين 18 جنيها وحتى 19 جنيها بعد أن وصل إلى مستوى 30 جنيها.

سعر البيض اليوم في مصر سعر البيض اليوم في مصر

وأردف رئيس شعبة الدواجن بغرفة الجيزة التجارية، أن أسعار الدواجن البيضاسء، استقرت اليوم الاثنين عند 65 جنيها في المزرعة، و75 جنيها في المحال التجارية بالأسواق المصرية، موضحا أن سعر البانيه تراجع لـ 140 جنيها.

سعر الدواجن البيضاء

استقر سعر الدواجن البيضاء، خلال ثاني أيام الأسبوع مع بدء تعاملات المزارع عند 65 جنيهًا للكيلو الواحد، وبين 70 وحتى 72 جنيهًا في المحال التجارية بالأسواق المصرية، كما بلغ سعر أوراك الدواجن مستوى 75 جنيهًا للكيلو.

كما استقرت أسعار الدواجن البلدي، مع بدء تعاملات الاثنين، عند 98 جنيهًا في المزارع المصرية، ليصل الكيلو إلى المحال التجارية بالأسواق التجارية بسعر يتراوح بين 103 وحتى 105 جنيهات للكيلو، وسجل سعر أجنحة الدواجن مستوى 52 جنيهًا للكيلو.

وثبت سعر الدواجن الساسو، مع بدء تعاملات اليوم الاثنين، عند 99 جنيهًا للكيلو، ليصل الكيلو إلى الأسواق المحلية بسعر يتراوح بين 104 وحتى 106 جنيهات للكيلو، وبلغ سعر دبابيس الدواجن نحو 88 جنيهًا للكيلو في الأسواق التجارية.

 

نائب يسأل الحكومة عن خطة الدولة لإعادة إحياء صناعة الدواجن

شعبة الدواجن للمواطنين.. «لو الفراخ أغلى من 75 جنيه متشتروهاش»