طريقة عمل الفراخ المشوية.. طعم لذيذ يشبه المطاعم

قدمت الشيف هالة فهمي، طريقة عمل الفراخ المشوية، في خطوات سهلة وبسيطة على طريقة المطاعم، حيث تعد وجبة الفراخ المشوية المفضلة لدى الكبار والصغار ولا تخلو مائدة من هذه الوجبة.

طريقة عمل الفراخ المشوية

وحددت هالة فهمي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، أن مقادير عمل الفراخ المشوية تتمثل في: «فرخة، مياه بصل، ملح، فلفل بابريكا، بهارات فراخ، زعتر، روزماري، بودر، م ص صلصة، زيت».

وتابعت: يجب تجهيز مكونات النقع بصورة جيدة وهي تتمثل في: «لتر ميه، ٢م ك سكر، م ك ملح، خل، عصير لمون».

مقادير عمل الفراخ المشوية

وأوضحت هالة فهمي أن طريقة عمل الفراخ المشوية تبدأ من خلال علمية الحشو والتتبيلة، من خلال إعدادها بصورة جيدة، وتعد مكونات الحشو عبارة عن «بصلة مبشورة، ملح، فلفل أسود، زعتر، عصير ليمون».

خطوات عمل الفراخ المشوية

وأشارت هالة فهمي إلى أن خطوات عمل الفراخ المشوية تتمثل في:

  • الخطوة الأولى: وضع الزيت ومايه البصل والبهارات والسكر والملح في بوله مع بعض.
  • الخطوة الثانية: تبلي البصل بالملح والفلفل الاسود والزعتر مع عصرة ليمون واحشي بيها الفراخ وحطيها في التتبيلة من كل ناحية.
  • الخطوة الثالثة: حطي في صينيه مقدار كوبايتين مايه والفرن شغال علي درجة حرارة 200.
  • الخطوة الرابعة: حطي الفراخ المتبلة علي شبكه الفرن وتحت الشبكة الصينية اللي فيها الميه و قلبيها من كل ناحيه تاخد سواها.

مقادير عمل الأرز المشوي

أما عن مقادير الأرز المشوي تتمثل في: «أرز بسمتي، بصل مفروم، وورق لورا، قرنفل، حبهان، عودين قرفة، ليمون أسود، 2 مكعب مرقة، ماء ساخن، ملح، زيت، لون أحمر غذائي، ملح، زيت، 2 مكعب مرقة، ماء ساخن، بودرة زعفران».

خطوات عمل الأرز المشوي

ولفتت هالة فهمي إلى أن خطوات عمل الأرز المشوي عبارة عن:

  • الخطوة الأولى: شوحي البصل المفروم مع التوابل الصحيح
  • الخطوة الثانية: انزلي بشوية ماية سخنه مع مكعبات المرقة وبعدين انزلي بالأرز والملح والمايه واول ما يتشرب مايته.
  • الخطوة الثالثة: دوبي اللون الاحمر في شوية مايه واعملي خطين على الارز من فوق ونفس الكلام مع بودرة الزعفران وسبيه يأخذ سواه من غير ما تقلبي واول ما يستوي قلبي كله علي بعضه.