طريقة عمل الفسيخ في عيد الفطر.. فيديو

قدمت الشيف هالة فهمي مقادير وطريقة عمل الفسيخ للأكل بكل سهولة، وذلك بالتزامن مع قرب حلول عيد الفطر المبارك الذي يحتفي فيه المصريون بتناول الأسماك المملحة بعد 29 يوما من الصيام في شهر رمضان المعظم.

مقادير عمل الفسيخ

أوضحت هالة فهمي، خلال برنامج «سفرة وطبلية» على قناة صدى البلد، أنّ مقادير عمل الفسيخ في عيد الفطر عبارة عن: «كيلوجرام من السمك البوري، نصف كيلو من الملح الخشن، ملعقة صغيرة من الكركم، ملعقة كبيرة من الشطة، ملعقة صغيرة من الكمون، كوب من زيت الزيتون».

طريقة تحضير الفسيخ في عيد الفطر

أردفت الشيف هالة فهمي، أن طريقة عمل الفسيخ في عيد الفطر، تبدأ بغسل السمك جيدا بالماء، ثم يوضع في مصفاة بشكل طولي حتى يُصفى تماما من الماء ويجف مدة 3 ساعات، وبعدها ينظف من الداخل للتخلص من الأمعاء، ويغسل مرة أخرى.

طريقة تتبيل الفسيخ في العيد

وتابعت هالة فهمي بالإشارة أنه لاستكمال طريقة تحضير الفسيخ، يجب تتبيل السمك بالملح الخشن والشطة والكركم والكمون، ثم وضع الحشوة في خياشيم السمك ومن الأعلى والأسفل والجوانب والبطن ثم سكب زيت الزيتون عليه.

طريقة تخليل الفسيخ

واختتمت بالإشارة إلى أن طريقة تخليل الفسخ، تبدأ بحفظه في أكياس بلاستيك مع مراعاة عدم دخول الهواء، ووضع بعض الرمال في وعاء وبعدها يغلف السمك بورق فويل ويرص في الوعاء مع تعطيته بالرمال ومن ثم يحفظ لمدة 20 يوما حتى يتم تخليله.

استشاري تغذية يحذر الحوامل من الفسيخ.. «يعرض الجنين للخطر».. فيديو

«استشاري تغذية» يحذر من خطورة شرب المياه الغازية بعد الفسيخ والرنجة .. فيديو

نصائح ذهبية لأصحاب الضغط المرتفع لتناول الفسيخ دون مشاكل .. فيديو

أحمد موسى يحذر المواطنين: «لا تتناولوا الشاي بعد الفسيخ».. فيديو