طريقة عمل صينية محشي مشكل بالفراخ.. وصفة منزلية بامتياز

قدّمت الشيف هالة فهمي، مقادير وطريقة عمل صينية محشي مشكل بالفراخ بخلطة ربة المنزل (ست الحبايب)، التي تتميز برائحة شهية تجذب الجيران ومذاق رائع لا يمكن مقاومته.

مقادير عمل صينية محشي مشكل بالفراخ

أوضحت هالة فهمي، عبر صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك، أن مقادير عمل صينية محشي مشكل بالفراخ (ست الحبايب)، عبارة عن: «فراخ، بتنجان، كوسة، فلفل، بصل مفروم، ثوم مفروم، فلفل رومي، قرن فلفل حامي، صلصة، طماطم مبشورة، أرز، خضرة مشكلة، ملح، فلفل، كمون، كزبرة، زيت».

طريقة عمل صينية محشي مشكل بالفراخ

تابعت الشيف هالة فهمي، أنّ طريقة عمل صينية محشي مشكل بالفراخ تبدأ بتشويح البصل في معلقة زيت وسمنة بلدي، مع خفق فلفل رومي وفلفل حامي وتوم دخل الكبة وإضافة ملعقة كبيرة منها على البصل المفروم أثناء التشويح، ثمّ إضافة الطماطم المبشورة والصلصة والقليل من المياه، وترك المزيج حتى ينضج.

خطوات عمل صينية محشي مشكل بالفراخ

أردفت هالة فهمي أنه لاستكمال خطوات عمل صينية محشي مشكل بالفراخ يتم بإضافة الأرز على التسبيكة والانتظار حتى يقارب على الاستواء، ثمّ تضاف الخضروات والتوابل والملح والفلفل، بعدها يفضل حشو المحشي كله ورصه في صينية ووضع حامل الفراخ أو برطمان فارغ في المنتصف، مع تتبيل الفراخ ووضعه على الحامل.

آخر خطوة في طريقة عمل صينية محشي مشكل بالفراخ

اختتمت بالإشارة إلى أنّ آخر خطوة في طريقة عمل صينية محشي مشكل بالفراخ هي تسقية المحشي بكبشة من الصلصة ومياه ساخنة مذاب فيها مكعب مرقة، مع تغطية المحشي بورق زبدة وإخاله الفرن حتى يبدأ في الاستواء ويتغير لونه.