طوكيو 2020..يد مصر تخسر أمام الدنمارك بنتيجة 32-27

خسر منتخب مصر لكرة اليد، أمام نظيره الدنمارك، بنتيجة 32-27، في المباراة التي أقيمت اليوم الاثنين ضمن منافسات دور المجموعات بـ دورة الألعاب الأولمبية «أولمبياد طوكيو 2020».

وانتهي الشوط الأول من المباراة بتقدم منتخبنا الوطني، بنتيجة 15-14 في شوط حماسي قدم فيه الفراعنة أداءً مميزًا في ثان مبارياته بأولمبياد طوكيو.

وكان منتخب مصر لكرة اليد، قد استهل مشواره بالبطولة بالفوز على نظيره البرتغال، بنتيجة 37-31، في المباراة التي أقيمت أول أمس السبت .

بعثة منتخب اليد

وتضم بعثة المنتخب 16 لاعبًا هم «يحيى الدرع وعلي زين وحسن وليد قداح وأحمد هشام (دودو) وسيف الدرع ويحيى خالد وأحمد الأحمر ومحمد هشام سند وإبراهيم المصري ومحمد ممدوح هاشم هنداوي والطيار ومحمد علي وعمر الوكيل (بكار) ووسام سامي نوار وأحمد عادل».

ويتكون الجهاز الفني من الإسباني باروندو المدير الفني وأنطونيو يورينتي مدربًا مساعدًا وفينيو لوزرت مدربًا لحراس المرمى والدكتور محمد شوقي طبيبًا للمنتخب ونور أبو زيد مديرًا للمنتخب.

مباريات مصر في طوكيو 2020

الأربعاء 28 يوليو – مصر X اليابان الساعة 7:15 صباحا.

الجمعة 30 يوليو – مصر X السويد الساعة 9:15 صباحا.

الأحد 1 أغسطس – مصر X البحرين الساعة 4:00 فجرا

وتشارك مصر في النسخة 32 من دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، ببعثة مكونة من 137 لاعب ولاعبة هي الأكبر في تاريخ مشاركتها الأولمبية، يتنافسوا في 27 منافسة ضمن 23 رياضة.

وظهرت البعثة المصرية، في حفل افتتاح أولمبياد طوكيو 2020، بالزي الرسمي حيث بدا اللاعبين ممسكين بعلم مصر، وهو يرفرف في سماء مدينة طوكيو، وسط أجواء احتفالية بهيجة شهدتها العاصمة اليابانية اليوم الجمعة.

ويترأس هشام حطب، رئيس اللجنة الأولمبية بعثة مصر المشاركة في أولمبياد طوكيو والتي تقام يوم 23 يوليو الجاري حتى 8 أغسطس المقبل.

وقال حطب أن مصر تشارك بأكبر بعثة في تاريخ مشاركات مصر الأولمبية بعدد 134 لاعب ولاعبة وهو عدد يدل على أن  مصر تمتلك عدد كبير من اللاعبين الأبطال الذي نجحوا في التأهل للأولمبياد وتصدر التصفيات التي أقيمت خلال الفترة الماضية

وأضاف رئيس اللجنة الأولمبية المصرية ، لدينا طموحات كبيرة في بعثتنا وفي قدرة اللاعبين على تقديم أفضل أداء وبذل الجهد من اجل رفع اسم مصر عاليا ، حيث هدفنا أن نحقق ميداليات في أولمبياد طوكيو ، ونتمنى أن يكون التوفيق مع لاعبينا في الأولمبياد.

May be an image of one or more people and indoor

طوكيو 2020 ..37 ميدالية محصلة منافسات الأولمبياد يوم السبت 24-7-2021

طوكيو 2020..موعد مباراة مصر والأرجنتين والقنوات الناقلة