هل يتسبب عبد الله السعيد في إيقاف نشاط الكرة بالأهلي ؟

مازالت أزمة النادي الأهلي مع عبد الله السعيد صانع ألعاب الفريق السابق ولاعب فريق بيراميدز الحالي، مشتعلة فبالرغم من رحيله عن صفوف «المارد الأحمر» قبل 4 سنوات، إلا أن المشهد عاد للسيطرة من جديد على الساحة الرياضي في مصر.

خرج محامي عبد الله السعيد صانع ألعاب فريق بيراميدز هاني زهران، بتفاصيل جديدة عن الأزمة المشتعلة بين الأهلي واللاعب حيث وصل خطاب إلى النادي الأهلي صباح اليوم الثلاثاء من المحكمة الرياضية «كاس»، بشأن إلغاء إجراءات الحجز على ممتلكات اللاعب وأرصدته في البنوك لصالح القلعة الحمراء.

وقال هاني زهران في تصريحات صحفية:« الأهلي تلقى إخطارًا صباح اليوم من محكمة الكاس بالتراجع عن إجراء الحجز على ممتلكات اللاعب».

وأضاف: «الكاس أكدت في خطابها للأهلي أن الإجراء غير قانوني لحين فصل الكاس في القضية المنظورة أمامها».

وتابع: «حال عدم تراجع الأهلي عن إجراء الحجز على ممتلكات اللاعب قبل نهاية الإسبوع سيتم تقديم شكوى ضد الأهلي في الفيفا».

بداية الصراع 

الصراع بين الأهلي وعبد الله السعيد وصل إلى نزاع قانوني، بعد عودة لاعب الأهلي السابق، من أهلي جدة إلى بيراميدز بسبب وجود بند في عقد اللاعب يمنع عدم العودة لـ اللعب لأي نادي مصري مرة أخرى باستثناء الأهلي، وشرط جزائي 2 مليون دولار في حال المخالفة.

مؤخرًا، تصدرت أنباء عن انتزاع النادي الأهلي حكمًا قضائيًا بالحجز على أرصدة واملاك عبدالله السعيد، بعد حكم مركز التسوية والتحكيم الرياضي، والذي أعطى حكم للأهلي بـ 2 مليون دولار.

وكانت تقارير صحفية اليوم أكد مساء أمس، أن البنوك حجزت على أرصدة وحسابات وودائع، وذلك نفاذا للحكم النهائي الصادر في الدعوى التحكيمية رقم 16 لسنة 4 ق لسنة 2020، من مركز التسوية والتحكيم الرياضي، وفاء لمبلغ 2 مليون دولار أمريكي، بالإضافة إلى مصروفات ورسوم التنفيذ.

موقف الأهلي

ومن جانبه قالمحمد عثمان، المستشار القانوني للأهلي  إن حكم الحجز على أرصدة عبد الله السعيد، لاعب نادي بيراميدز، «نهائي».

وأضاف المستشار محمد عثمان ، خلال برنامج «الماتش» الذي يقدمه هاني حتحوت على قناة « صدى البلد»:إن اللاعب فسخ عقده بإرادته منفردًا واعتبر الأهلي هذا مخالفة ولجأ لمركز التحكيم والتسوية الذي أصدر حكمًا بتغريم عبدالله 2 مليون دولار ثم تقدم محاميه باستئناف قبل أن يتراجع وتم توقيع الحجز على أرصدته».

وتوقع عثمان صدور الحكم لصالح الأهلي، معقبًت: «والحديث عن احتمالية صدور عقوبات ضد الأهلي لا يوجد نص قانوني بذلك».

هل يحق لعبدالله السعيد إيقاف نشاط الكرة في الاهلي ؟

حسبما أفادت المصادر القانونية والمقربين من عبد الله السعيد، فإن المحكمة الرياضية الدولية، خاطبت النادي الأهلي، للاستفسار عن حقيقة الحجز على أرصدة اللاعب بقرار صادر من مركز التسوية والتحكيم الرياضي، ومنحت النادي أحقية الرد حتى أمس.

وبناء على رد الأهلي ستخاطب المحكمة الرياضة الدولية، الاتحاد الدولي لكرة القدم لإيقاف الأهلي بسبب اللجوء للمحاكم المدنية أثناء نظر دعوى أمام المحكمة الرياضية الدولية.

ولكن تلك الرؤية رد عليها المستشار القانوني للنادي الأهلي مؤكدا أن الأهلي لم يلجأ لمحكمة مدنية على الإطلاق، وأردف: نحترم الأحكام القضائية وفي كل الأحوال ننصاع لهذه الأحكام متى كانت سليمة وصادرة عن الجهات المختصة، والحديث عن احتمالية صدور عقوبات ضد الأهلي غير وارد.

 

كريستيانو رونالدو على رادار برشلونة

ريال مدريد يصدم رونالدو بشأن عودته