عمره 101 عاما..عجوز إيطالى نجا من الإنفلونزا الإسبانية فى 1918 يشفى من كورونا

نجح عجوز إيطالي يبلغ من العمر 101 سنة في الإفلات من شبح فيروس كورونا وذلك بعدما تمائل للشفاء من الفيروس القاتل الي أودى بحياة أكثر من 10 آلاف من مواطني بلده.

كما نجا الإيطالي من الإنفلونزا الإسبانية التي هاجمت أكثر من ثلث سكان العالم عام 1918، وفي غضون 3 أشهر قتلت 3 أضعاف عدد الذين ماتوا في الحرب العالمية الأولى.

وُلد المسن الإيطالي خلال جائحة الإنفلونزا الإسبانية، التي أودت بحياة الملايين، مطلع القرن الماضي وهو من ريميني في شمال شرق إيطاليا، في عام 1919، بينما كان العالم يحارب الجائحة التي أودت بحياة 50 مليون فرد.

ويُقال إنه خرج الآن من المستشفى، بعد أن أصبح أحد كبار السن في عالم ممن تعافوا من فيروس كورونا الفتاك، وفقا للتقارير.

وأوضحت غلوريا ليزي، نائبة عمدة ريميني، إن الرجل الذي عرفته فقط باسم بي، خرج من المستشفى في وقت سابق من هذا الأسبوع وعاد إلى عائلته. وذلك على الرغم من أن الفيروس خطير بشكل خاص على كبار السن وذوي المشاكل الصحية.

ووفقا للمعهد الوطني للصحة في إيطاليا، فإن ما يقرب من 86% من الوفيات بين المصابين بالفيروس الفتاك، حدثت بين المرضى الذين تزيد أعمارهم عن 70 عاما.

وقالت ليزي إن المعمر "بي" نُقل إلى المستشفى الأسبوع الماضي، ثم جاءت نتيجة اختباره إيجابية لـ COVID-19، ولكنه نجح في التعافي.

وأضافت أن "بي" شهد "كل شيء" في حياته، بما في ذلك "الحرب والجوع والألم والتقدم والأزمة".

وفي حين أن معظم حالات تفشي الإنفلونزا تقتل المسنين أو المرضى الضعفاء بالفعل بشكل غير متناسب، فإن وباء عام 1918 قتل في الغالب صغارا كانوا يتمتعون بصحة جيدة.