عواصف ترابية وارتفاع في درجات الحرارة بمحافظة الوادي الجديد

شهدت محافظة الوادى الجديد، منذ صباح اليوم الثلاثاء، موجة من الطقس السيئ، صاحبها ارتفاع في درجات الحرارة وهبوب عواصف ترابية والتي تسببت في تكوين سحب كثيفة من الأتربة التي غطّت سماء المحافظة وتسببت في انخفاض الرؤية بنسبة كبيرة وخاصة على الطرق السريعة بنطاق المحافظة.

ومن جانبها، رفعت الأجهزة التنفيذية بالوادي الجديد، درجة الاستعداد القصوى بجميع مراكز ومدن المحافظة.

وسجلت درجات الحرارة في مدن الوادي الجديد، في الخارجة 40 درجة، وباريس 41 درجة، والداخلة 41 درجة، ودرب الأربعين 42 درجة.

فيما أعلنت المحافظة عن توافر كل الاستعدادات اللازمة، تحسبًا لأية حالات سلبية تنتج عن الطقس السيئ، وكثّف رجال المرور من تواجدهم على الطرق الرئيسية والميادين العامة تحسبًا لأي حوادث قد تحدث بسبب شدة الرياح في المناطق المتطرفة والمكشوفة.

ورفعت المحافظة درجة الاستعداد والطوارئ في جميع الأجهزة التنفيذية على مستوى المراكز، والتنسيق الكامل والتعاون بين جميع القطاعات الخدمية والحيوية بالمحافظة، وعلى رأسها شركة الصرف الصحي ومياه الشرب وإدارة المرور والحماية المدنية.

ووجّهت المحافظة جميع الأجهزة التنفيذية المعنية بالمتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة تجنبا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة بسبب سوء الطقس واستمرار تفعيل غرفة عمليات المحافظة في انعقادها بشكل دائم ومستمر، وذلك للتعامل مع أي أزمة طارئة، حيث تقوم الغرفة باستقبال شكاوى المواطنين.

الأرصاد الجوية تحذر من حالة الطقس: عواصف ترابية وأمطار رعدية تمتد للقاهرة حتى الثلاثاء

تقلبات جوية وعواصف ترابية.. الأرصاد تكشف تفاصيل جديدة في حالة الطقس

الأرصاد تحذر من طقس الأسبوع: عواصف ترابية وأمطار رعدية

الأرصاد: عواصف ترابية جديدة على هذه المناطق.. والصيف يبدأ 21 يونيو